تستمع الآن

الصين تعين روبوتا لمساعدة القضاة في المحكمة!

الأحد - ٠٦ مايو ٢٠١٨

عينت محكمة الشعب العليا في الصين “فاكسين”، وهو روبوت خدمات قانونية، يساعد القضاة في فرز التقارير وتحديد القوانين ذات الصلة بالقضايا.

“فاكسين” عبارة عن منصة ذكاء صناعي (AI) تهدف إلى تحويل النظام القانوني الصيني المثقل بالأعباء. فاكسين ليس المنتج الوحيد الذي يتم استخدامه حاليا في الصين. حيث يعمل برنامج FaXiaoTao، على محاولة تطابق العملاء مع المحامين، في حين يحلل أيضا السوابق القضائية. 206، وهو نظام حاليا في مرحلته التجريبية، يساعد المحاكم في شنجهاي من خلال الكشف عن التناقضات في الأدلة المقدمة في المحكمة.

في حين أن الصين لديها نظام قانون مدني، فإن المحاكم تستخدم بشكل متزايد قانون الدعوى لتحديد نتائج القضايا. ومع وجود أكثر من 19 مليون حالة في السنة و 120 ألف قاض فقط، تعتمد المحاكم أكثر فأكثر على الذكاء الصناعي.

وبينما لاحظت الحكومة الصينية حاجتها إلى استخدام البيانات الكبيرة والذكاء الصناعي في النظام القانوني للبلد، فإن بناء هذه المنصات الخاصة بالذكاء الصناعي ليست بالمهمة السهلة. حيث استهلكت 64 من الخبراء القانونيين و 215 من الفنيين لتطوير نظام الـ “206” في شنجهاي.

جدير بالذكر أن هذه الأجهزة لا تهدف إلى استبدال المهنيين القانونيين المعنيين، ولكن لتخفيف العبء ومساعدتهم على أداء مهمتهم بدقة وكفاءة أكثر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك