تستمع الآن

“الاستئذان قبل الكلام”.. خاصية جديدة على “واتساب”

الأربعاء - ٠٢ مايو ٢٠١٨

أداة جديدة تطلقها “واتساب” ضمن عملية التطوير المستمر التي تقوم بها الشركة استجابة لأحلام كثير من مستخدميها، وتسمح الخاصية الجديدة بإجبار جميع المشاركين في مجموعات الواتساب على إيقاف إرسال الرسائل.

وتعني أداة “Restrict Group” أنه سيُسمح فقط لمشرفي المجموعة بالاستمرار في إرسال الرسائل. بينما سيكون لدى باقي الأعضاء القدرة على قراءتها فقط. وسيكون لدى عضو المجموعة خيار استخدام زر “إدارة الرسائل” للحصول على موافقة المسؤول قبل أن يتم عرض المحتوى الخاص بهم، بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري في برنامج “عيش صباحك”.

من المتوقع أن تتم إضافة الأداة في آخر تحديث للتطبيق على إصدارات  iOS وAndroid.

كما تجري حاليًا تجربة خيارات أخرى تتضمن عدم تمكن الأعضاء من تغيير معلومات المجموعة، بما في ذلك اسمها والصورة أو الرمز الخاص بها وموضوعها، حيث كانت تلك الخاصية متاحة لجميع أعضاء المجموعات. ولكن الآن يمكن للمشرف تقييد هذه الميزة، ما يمنع أي عضو من تعديل وصف المجموعة.

يمكن إدارة هذه الخاصية في”إعدادات المسؤول”، وهو خيار جديد موجود في”معلومات المجموعة” ويمكن للمشرف فقط  رؤيته واستخدامه.

ستتوفر تلك الأداة الخاصة بتغيير المعلومات حاليا في الإصدار التجريبي من التطبيق لنظام التشغيل Android فقط.

وبخصوص أداة “تقييد المجموعة” سيظر إشعارا لأعضاء المجموعة أنه بإمكان المشرفين فقط إرسال رسائل إلى هذه المجموعة بينما سيظل المشاركون قادرين على قراءة رسائل المشرف.

ويُعتقد أن السبب وراء تلك الميزة هو أنه عندما يستخدم المشرفون تلك الأداة فإنهم قد يرغبون في جذب انتباه جميع المشاركين، أو كتابة شيء مهم أو لتنظيم حدث.

لحسن الحظ، لا يُعتقد أن ذلك الإسكات دائما، حيث يمكن للمشرفين تطبيقه كل 72 ساعة.

يعتبر تطبيق واتساب من أكثر تطبيقات الهواتف الذكية استخداما، حتى أنه يعتبر التطبيق الأهم لدى الكثير من الأشخاص حول العالم للتواصل مع العائلة والأصدقاء وزملاء العمل. حتى أن العديد يستخدمونه في أعمالهم التجارية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك