تستمع الآن

الاتحاد الأوروبي للجودو معلقا على التحام راموس مع صلاح: استعمل حركة “محرمة” دوليا

الأحد - ٢٧ مايو ٢٠١٨

علقت صفحة الاتحاد الأوروبي للجودو على الكرة المشتركة بين الدولي المصري محمد صلاح، نجم وهداف ليفربول، وسيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، والتي تسببت في إصابة قوية لصلاح وخروجه من مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا مصابا في كتفه.

ووضعت الصفحة الرسمية للعبة على “فيسبوك”، صورة الالتحام بين صلاح وراموس، مؤكدين أن ما فعله راموس هي حركة معروفة في لعبة الجودو تسمى “واكي جاتاميه”، والتي ألغيت منذ سنوات بسبب وجود تعمد لإلحاق الأذى بالمنافس.

ويقضي قانون اللعبة بأنه حال وجود تعمد يؤدي لإصابة الخصم يتم طرد اللاعب مباشرة.

وأضافت الصفحة: “هذه الحركة محرمة في الجودو، ولكن في كرة القدم كافية للفوز بدوري أبطال أوروبا”.

وأسقط راموس، صلاح وقام بلي ذراعه وسقط فوقه معتمدا على حركة تتبع في لعبة الجودو، حيث سقط فوقه بكل ثقله، ذراع (صلاح) تعرض للثني وتآلم كتفه، بعدها بدقائق غادر صلاح الملعب والدموع في عينيه، بينما أخذ سرجيو راموس يتابع المشهد ضاحكا في مكان قريب للغاية من الحكم.

وغادر الدولي المصري الملعب أمس في الدقيقة الـ 30 إثر تعرضه لإصابة في الكتف عقب هذه المداخلة، وانتهت المباراة بفوز الريال 3-1 ليتوج بالتشامبيونز ليج للمرة الثالثة على التوالي والـ13 في تاريخه.

There is a strong reason why waki-gatame is a forbidden technique (transition to ne-waza). What do you think about this foul yesterday evening in the #UCLFinal between #RMALIV?

Geplaatst door European Judo Union op zondag 27 mei 2018


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك