تستمع الآن

الإمارات تعلن نظاما جديدا لتأشيرات الدخول والإقامة

الإثنين - ٢١ مايو ٢٠١٨

أعلن مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إطلاق منظومة متكاملة لتأشيرات الدخول وذلك لجذب أصحاب الكفاءات والمواهب في جميع القطاعات الهامة للاقتصاد الوطني.

ووفقا لبيان رسمي، فإن الحكومة وافقت على إجراء تغييرات في نظام تملك الأجانب للشركات في الدولة، تسمح بتملك المستثمرين الأجانب شركات في الإمارات بنسبة 100% بحلول نهاية العام. جدير بالذكر أنه لا يمكن للأجانب حاليا تملك أكثر من 49 % من أي شركة في الإمارات ما لم تكن مدرجة في “منطقة حرة خاصة”.

وقال رئيس مجلس الوزراء، “إن القرار يأتي ضمن تغيير أوسع للنظام يشمل منح تأشيرات إقامة للمستثمرين تصل إلى 10 أعوام، وتأشيرات إقامة تصل إلى 10 أعوام للمتخصصين من أطباء ومهندسين وغيرهم ولعائلاتهم وأيضا للطلاب المتفوقين في دراستهم”.

وأكد بن راشد إن الإمارات ستبقى حاضنة للمواهب الفريدة من نوعها، ووجهة دائمة للمستثمرين من كل دول العالم، وأفضل بيئة لتحقيق أحلام البشر، مضيفا أن الإمارات قامت على الانفتاح، ويحكمها التسامح، ويشارك في نهضتها كل من يقيم على أرضها، مشيرا إلى أن الإمارات ستبقى أرض الفرص.

يذكر أن بن راشد وجه وزارة الاقتصاد بالتنسيق والتعاون مع الأطراف المعنية لتطبيق القرار ومتابعة كل جديد وتقديم دراسة تفصيلية في الربع الثالث من العام الجاري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك