تستمع الآن

الإفراج عن الحاجة سعدية ضحية “العمرة المزيفة” وتؤدي مناسك العمرة

الثلاثاء - ٠١ مايو ٢٠١٨

أخلت السلطات السعودية، يوم الإثنين، سبيل الحاجة سعدية، ضحية العمرة المزيفة، ابنه قرية درين التابعة لمركز نبروه فى محافظة الدقهلية.

وأكد حمدى الهلالي المستشار القانوني بالسعودية، وعضو اتحاد المحامين العرب، أن الحاجة سعدية ستتجه خلال ساعة من ينبع إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “عيش صباحك”.

وأعلن حازم رمضان، القنصل المصري في جدة، أن القنصلية نجحت في الإفراج عن المواطنة سعدية عبد السلام حماد العاصي، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية والنيابة العامة بالمملكة العربية السعودية وذلك بعد تسليم القنصلية أصول تحقيقات النيابة المصرية في القضية للجانب السعودي التي تثبت براءة المواطنة.

وأكد “رمضان” أن القنصلية تابعت قضية المواطنة المصرية فور إبلاغها بالواقعة ومنذ إلقاء القبض عليها فى 20 مارس الماضي، وان القنصلية نظمت زيارات متتالية ومنتظمة للحاجة سعدية بمحبسها.

وكانت الحاجة سعدية عبد السلام، قد ألقى القبض عليها في 20 مارس الماضي، في مطار ينبع بالمملكة العربية السعودية، بعد النصب عليها من شاب يدعى عبدالله المنزلاوي، والذي منحها عمرة مزيفة، ووضع لها مواد مخدرة من أجل تهريبها من المطار دون علمها وتمكنت قوات الأمن المصرية من ضبط المتهم والمشاركين فى الإيقاع بعجوز العمرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك