تستمع الآن

“الأعلى للإعلام” يمنع ذكر اسم شيخ الأزهر دون “فضيلة” والبابا دون “قداسة”

الإثنين - ٢١ مايو ٢٠١٨

أصدر مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرارًا بمنع ذكر اسم شيخ الأزهر دون أن يسبقه فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وذكر اسم البابا دون أن يسبقه قداسة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وطالب المجلس، في بيان صحفي، يوم الإثنين، جميع القنوات التليفزيونية والشبكات الإذاعية والخاصة والعامة، وكذا الصحف القومية والخاصة، بالالتزام بذلك.

كما شدد مكرم محمد أحمد، على أن المجلس يترصد أي محتوى إعلامي يخالف الأصول الأساسية للمهنة، مثل استخدام الألفاظ الخشنة الغليظة التي تسيء لأدب الجمهور، وتتضمن سباب ولعنة الوالدين.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أن مثل هذه المخالفات يتم فرض عقوبات مادية عليها تتراوح من 50 إلى 200 ألف جنيه، متابعًا: “لكننا لسنا تافهون حتى نترصد لمشهد في عمل درامي ما يظهر الشخصية تسب آخر خلال انفعالها بغضب”.

وأعرب عن سعادته بوقوف الرأي العام إلى جانب المجلس، وتشجيعه للقرارات التي يتخذها، معقبًا: “أعتقد أن السبب في ذلك هو أن قراراتنا عاقلة ورشيدة”.

وأكد أنه من حق الآخرين انتقاد قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أو حتى رفضها شرط أن يكون الرفض مقترنًا بأساس عقلي واضح.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك