تستمع الآن

الأرصاد تكشف سبب انخفاض درجات الحرارة وتوقع رياح مثيرة للرمال غدا

الأحد - ٠٦ مايو ٢٠١٨

توقع الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، استقرار الأحوال الجوية، مع بقاء درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية، حتى يوم الأربعاء المقبل.

وأشار عبدالعال، وفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الأحد، على نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة، إلى أن مصر شهدت انخفاضا في درجات الحرارة وصل إلى درجتين فى بعض المناطق، مع نشاط فى الرياح، وأمطار خفيفة على الوجه البحرى والقاهرة، متوقعا أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، غدا الإثنين، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، قد تصل لحد العاصفة على بعض المناطق هناك، كما تنشط على غرب البحر المتوسط وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وشدد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، على أن فرص سقوط الأمطار ستقل بعد غد الثلاثاء، وستبقى درجات الحرارة حول معدلاتها على الأنحاء كافة.

فيما كشف الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات التابعة لهيئة الأرصاد الجوية، عن سبب تحسن الطقس وانخفاض درجات الحرارة الملحوظ، منذ أمس وحتى اليوم الأحد، موضحًا أنه يعود لتكاثر الغيوم التي أدت بدورها لحجب أشعة الشمس عن الأرض.

وتابع عطا: “درجة الحرارة الهواء تخرج من الأرض وليس من الشمس، فكل ما كان فيه حجب للإشعاع الشمسي كل ما كان تسخين الأرض أقل من المعدل الطبيعي، وبناءً عليه تقل درجات الحرارة”.

وشهدت البلاد خلال الفترة القليلة الماضية ارتفاع معدل درجات الحرارة نظرًا لوجود منخفضات خماسينية تتكون عند سفح جبال أطلس، وتتحرك ناحية الشرق مرورًا بكل الدول الصحراوية من بينها ليبيا، لتتمركز في الصحراء الغربية لعدة أيام، وفقًا لما أوضحه محمود شاهين، وكيل الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات.​


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك