تستمع الآن

استطلاع رأي: غالبية البريطانيين غير مهتمين بالزفاف الملكي للأمير هاري

الأربعاء - ١٦ مايو ٢٠١٨

أجرت شركة “YouGov” استطلاع رأي حول الزفاف الملكي المنتظر للأمير هاري وخطبيته الأمريكية ميجان ماركل. وأظهرت نتائج الاستطلاع أن معظم البريطانيين لا يهتمون كثيرا به.

أُجري الاستطلاع لصالح جماعة “Repubic” وهي جماعة تعرف بمناهضتها للملكية. ووجد الاستطلاع أن 66% من البريطانيين غير مهتمين بالحدث وأن 60% منهم قرروا قضاء عطلة نهاية الأسبوع بشكل عادي.

الأمير هاري وميجان ماركل
الأمير هاري وميجان ماركل

كما أظهرت النتائج أن 57% ممن شملهم الاستطلاع يعتقدون أن الأسرة المالكة ينبغي أن تتحمل هي تكاليف الزواج بالإضافة إلى تكاليف الشرطة التي سوف تقوم بتأمين حفل الزفاف. حيث قدمت الحكومة بالفعل منحة قدرها 4,8 مليون دولار للوقت الإضافي للشرطة وحدها، وبالتأكيد ستتجاوز التكاليف ذلك، بالنظر إلى أن مبلغ 32 مليون دولار الذي ذهب إلى الأمن في زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون في عام 2011.

هذا ونشر الأسبوع الماضي استطلاع للرأي أكد أن معظم الشعب البريطاني يؤيدون استمرار الملكية في بريطانيا. ولكن الدعم الملكي يعتمد أيضا على الشخص. حوالي نصف المشاركين في استطلاع “يو جوف” قالوا إنهم يفضلون شخص آخر غير الأمير تشارلز ليخلف الملكة، في حين أن 37٪ منهم من مشجعي وداعمي الأمير.

ومن المقرر أن يتزوج هاري وماركل في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور ومن المتوقع أن يحضر أكثر من خمسة آلاف إعلامي ونحو 100 ألف من المهنئين إلى البلدة.

كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور
كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور

وقال الرئيس التنفيذي لجماعة “ريبابليك” جراهام سميث: “استطلاع يوجوف يعطي صورة واضحة للغاية لأمة غير مهتمة وغير مبالية بالأسرة المالكة”. وأضاف سميث ” “نحن لسنا أمة من الجمهوريين بعد، لكننا توقفنا عن كوننا أمة من الملكيين”.


الكلمات المتعلقة‎