تستمع الآن

“إنستجرام” يتيح للمستخدمين تنزيل جميع الصور والبيانات الشخصية

الأربعاء - ٠٢ مايو ٢٠١٨

ذكرت تقارير إخبارية أن تطبيق “إنستجرام” سيتيح لمستخدميه تنزيل جميع الصور الشخصية المنشورة على التطبيق بالإضافة للبيانات الشخصية التي تم مشاركتها وذلك على خطى موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ولم تكن هناك أي طريقة لتنزيل الصور على تطبيق “إنستجرام” في السابق، ولكن قانون حماية البيانات من الاتحاد الأوروبي الذي أجبر مواقع التواصل الاجتماعي على التعامل بشفافية أكبر، أجبر التطبيق الشهير على توفير تلك الخدمة، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”.

وسيتضمن التحديث الجديد للتطبيق خاصية تنزيل الصور والبيانات، التي لم تتوافر في السابق.

وكان الاتحاد الأوروبى قد أعطى مهلة لمواقع التواصل الاجتماعى حتى يوم 25 مايو المقبل لكشف بيانات المستخدمين، وذلك بعد فضيحة تسريب موقع “فيسبوك” بيانات المستخدمين لشركة استشارات سياسية استثمرتها في إعلانات انتخابية.

ووفقا للتقارير فإن عملية التنزيل لن تكون بسهولة النقر على زر واحد، بل سيكون على المستخدم إرسال طلب لـ”إنستجرام”، الذي سيرسل بدوره رابطا لتحميل الصور والبيانات على البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، فيما سيستغرق “إنستجرام” 48 ساعة قبل إرسال الرابط.

وسيرسل “إنستجرام” إضافة إلى صور المستخدم الشخصية والمعلومات، كل الصور المؤقتة على خاصية ستوريز، وكل الصور التي أعجب بها المستخدم، وكل الكلمات التي تم البحث عنها، وكل الرسائل الخاصة، وقائمة بأسماء كل متابعيك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك