تستمع الآن

إنستجرام يبدأ تجربة ميزة جديدة تسمح لك بشراء الملابس وحجز المطاعم داخل التطبيق

الإثنين - ٠٧ مايو ٢٠١٨

كشف تطبيق إنستجرام عن ميزة جديدة للدفع، تسمح للمستخدمين بشراء الملابس وحجز المطاعم بضغطة زر من داخل التطبيق.

ولاحظ عدد من مستخدمي خدمة مشاركة الصور في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ظهور زر جديد مخصص للدفع، مما أثار التكهنات بأنها جزء من اختبار تجريبى للتداول العالمى المستقبلي، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”.

الميزة الجديدة، ظهرت لدى بعض المستخدمين دون أي إعلانات أو إخبار مسبق كفترة اختبار، وستتيح الميزة، في مرحلتها التجريبية هذه، إضافة بطاقة ائتمان أو بطاقة صراف آلي إلى التطبيق وتعيين رمز سري. وبعدها سيتمكن الراغبون في الشراء من البدء بإجراءات الدفع من خلال التطبيق.

ويعتقد الخبراء أن إنستجرام يمكن أن تصبح لاعباً رئيسياً في تجارة التجزئة عبر الإنترنت، بفضل تركيزها على اللقطات اللامعة للمنتجات وأنماط الحياة الفاتنة، وهذا إذا حققت ميزة الدفع داخل التطبيق نجاحا، وتشير بنود خدمة الموقع إلى أن خدمة الدفع مدعومة بنظام مدفوعات فيسبوك.

وتتيح هذه الميزة، التى تم الإبلاغ عنها لأول مرة من قبل موقع TechCrunch، للمستخدمين إضافة تفاصيل بطاقة الائتمان إلى حسابهم على إنستجرام، وأكد المتحدث باسم الشركة أن هذه الميزة الخاصة بالحجز متاحة الآن لمجموعة محدودة من الشركاء، مما يسمح للمستخدمين بالحجز دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق.

وقال: “نحن نخطط لمواصلة تطوير ملامح الأعمال في إنستجرام، على سبيل المثال، سنطرح القدرة على الحجز مع نشاط تجارى مباشرة من ملفه الشخصى فى وقت لاحق من هذا العام”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك