تستمع الآن

إطلاق مشروع “سكتك خضراء” لتحسين خدمات الدراجات بالقاهرة

الخميس - ١٠ مايو ٢٠١٨

مشروع “سكتك خضرا” في الكوربة بمصر الجديدة غدا الجمعة في السابعة صباحا. حيث يقوم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الهابيتات” بالتعاون مع سفيرة الدنمارك في مصر سوزان شاين، ومبادرة اليد الخضراء، وتحت رعاية محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، بإطلاق مشروع “سكتك خضرا” لتركيب أماكن للدراجات في شوارع القاهرة المختلفة. ويأتي الإطلاق غدا في الكوربة بالتنسيق مع شريك المجتمع المحلي لمنطقة مصر الجديدة ومبادرة هليوبوليس للتراث التي تمثل المجتمع المدني المحلي.

وقال مروان قدري في الخبر الذي قرأه على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك” أن مشروع “سكتك خضرا” يهدف إلى تعزيز ركوب الدرجات الهوائية وذلك من خلال تقديم أماكن لركن الدراجات وزيادة التوعية عن نشر الاعتماد على الدرجات كوسيلة نقل كما يهدف المشروع إلى تحسين خدمات الدراجات في شوارع القاهرة مع توفير الاحتياجات الخاصة بركوب الدراجات والخطط المستقبلية للمدينة.

محافظ القاهرة أثناء توقيع البروتوكول
محافظ القاهرة أثناء توقيع البروتوكول

لا يعتمد المشروع فقط على زيادة التوعية المجتمعية بأهمية استخدام الدراجات، بل يعمل المشروع على تصميم وتصنيع وتركيب ركنات دراجات في عديد من الأماكن الحيوية داخل القاهرة. كما يهدف المشروع أيضا إلى تشجيع الأنشطة التي تدعو الي حياة صحية بشكل عام، ليس فقط ركوب الدرجات، ودمج المجتمع أيضا في أنشطة المناطق العامة والمفتوحة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك