تستمع الآن

أيمن يونس: أتوقع حراسة محمد الشناوي لعرين منتخب مصر في أول مباراة بالمونديال

الإثنين - ٢٨ مايو ٢٠١٨

حل أيمن يونس نجم الزمالك السابق، ضيفًا على برنامج “حواديت المونديال”، مع كريم خطاب، على إذاعة “نجوم إف إم”، حيث تحدث عن ذكرياته خلال لعبه مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم.

ويستضيف كريم خطاب، نجوم الكرة المصرية من الأجيال المختلفة للحديث عن كأس العالم والتصفيات وذكرياتهم مع المنتخب المصري في المباريات المختلفة.

وقال أيمن، إنه لعب مع منتخب مصر في تصفيات 1986 و1990، إلا أن التصفيات الأخيرة مع المنتخب لعب بدايتها فقط نظرًا لأنه أصيب إصابة كبيرة أجبرته على عدم الاستمرار في خوض التصفيات، مشددًا على أن لعب مع المنتخب في 1986 كل المباريات وكان آخرها، مباراة المغرب الفاصلة التي خسرها منتخب مصر بهدفين مقابل صفر.

وأشار إلى أن منتخب 1986 إذا وصل لبطولة كأس العالم، كان سيظهر بمستوى مميز لأنه كان فريقًا هجوميًا في ذلك الوقت، قائلا: “تشكيل المنتخب كان هجوميًا ومرهقًا ومرعبًا لأي شخص”.

بطولة 1990

وأكد أيمن يونس، أن بطولة كأس العالم في 1990 كان المنتخب قادرًا على لعب بطولة قوية وتقديم مستوى مميز أكثر من الذي قدمه، إلا أن طريقة تفكير محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب آنذاك وطريقة اللعب كانت دفاعية بحتة.

وأكمل: “كان يميل للمدرسة الكلاسيكية المحافظة الخالية من المغامرة، ولك يكن يهتم باللاعبين أصحاب القدرات الهجومية، والكابتن جوهري لم يكن يحب الهزيمة وكانت له مدرسته الخاصة ومبادئه، خاصة أنه مدرب عبقري”.

أيمن يونس

وشدد على عدم وجود تشابه بين محمود الجوهري وهيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة الحالي، مؤكدًا: “هناك فرق كبير بين الثنائي، الأرجنتيني معه فريق متنور كرويا، كما أن الاهتمام بالكرة أصبح مطلبًا شعبيًا وأصبح اللاعب متمكنًا نحو مراجعة أخطائه بشكل أسهل”.

وتابع: “المواهب قديمًا كانت أعلى لكن حرفية هذا الجيل هي الأكبر، والآن نحن نمتلك جيلا رائعًا بقيادة عصام الحضري وأحمد فتحي”، مشددًا على أن مصر خصبة في أجيالها.

تشكيل كأس العالم

وأشار إلى أنه يتوقع أن يلعب محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي في أول مبارتين من كأس العالم، على أن يلعب عصام الحضري المحترف في التعاون السعودي المباراة الثالثة إذا خدمت الظروف المنتخب.

وعن التشكيل:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: أحمد حجازي، وعلي جبر، وأحمد فتحي، ومحمد عبدالشافي

الوسط: طارق حامد، ومحمد النني، وعبدالله السعيد

الهجوم: تريزيجيه، ومحمد صلاح، وكوكا

وشدد أيمن يونس على أن يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بسط الأمر على هيكتور كوبر، لأنه طور أسلوب محمد صلاح، قائلا: “كل الأفكار الفنية والحيل التكتيكية متاحة لهيكتور كوبر”، موضحًا أن تشكيل المنتخب من المتوقع أن يحصد 5 نقاط خلال مباريات المجموعة الأولى، مؤكدًا: “لا نقلل من شأن السعودية لكننا نتفوق عليهم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك