تستمع الآن

أفضل 15 تطبيقا لأجهزة أندرويد في 2018 عليك تجربتها

الأربعاء - ٠٩ مايو ٢٠١٨

تعتبر الهواتف المحمولة العاملة بنظام أندرويد أكثر مرونة في تطبيقاتها من أجهزة آيفون فيما يخص سهولة استخدامها وعملية تحميل التطبيقات عليها من متجر جوجل “بلاي ستور”.

فإذا كنت تشعر أن هاتف أندرويد الخاص بك ينقصه بعض التطبيقات، أو تحتاح لبعض التطبيقات لتسهل عليك مهامك اليومية وتزيد من قدرتك على الإنتاج، فهناك الكثير من تطبيقات أندرويد الموجود على المتجر، والتي يمكنك تحميلها بسرعة فورية وبالتالي مساعدتك في الأشياء التي تحتاجها.

واستعرض إيهاب صالح، يوم الأربعاء، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم، بعض التطبيقات التي لن تتمكن من الاستغناء عنها بعد تجربتها لمساعدتك يوميا:

1-تطبيق “1Weather”

من أفضل التطبيقات المجانية لعرض درجات الحرارة، وحالة الطقس، على الهواتف الذكية، كما أنه متوافر على متجر “جوجل بلاي ستور”، ومتوافق مع أنظمة تشغيل أندرويد، ويتميز بأنه يدعم اللغة العربية والإنجليزية، ويعطي للمستخدم تنبيهات في حالة حدوث تقلبات جوية، خصوصًا مع حلول فصل الشتاء، كما أنه يعطي توقعات الطقس لمدة 10 أيام مقبلة، ويعمل على تحديث بياناته بصفة مستمرة من خلال الإنترنت، كما يتيح إمكانية التعرف على درجات الحرارة، وحالة الطقس، لأكثر من 25 دولة أخرى، والتطبيق صغير الحجم لا يستهلك مساحة من ذاكرة التخزين، بالإضافة إلي عرض قائمة بدرجات الحرارة، وسرعة الرياح، ونسبة الرطوبة، والضغط الجوي، وتوقعات بفرصة هطول أمطار، لكي يستعد المستخدم بصغة دورية للتقلبات الجوية التي تحدث في فصل الشتاء.

2-Google Drive

هو تطبيق رائع يوفر خدمة التخزين السحابي على الإنترنت وهذا يعني أنك ستضمن عدم مسح أو تسريب البيانات المتوفرة عليه، أيضا مستندات جوجل خدمة مجانية وتعطيك مساحة تبلغ 15 جيجابايت وهي مساحة تخزين كبيرة للغاية خاصة عند حفظ صفحات مكتوبة وليس ملفات موسيقية أو مرئية.

3- Google Assistant

يعد مساعد Google أحد أقوى تطبيقات Android، وهو عبارة عن مساعد شخصي افتراضي تم تطويره بناءاً على خدمة Google Now وكذلك خدمة الأوامر الصوتية OK Google، إلا أن المميز في Google Assistant أنه يعمل بنظام المحادثة الشخصية، بحيث يمكنك توجيه الأسئلة والأوامر التي تريدها داخل صندوق المحادثة عبر كتابتها أو من خلال الميكروفون وسوف يقوم Google Assistant بالرد عليك والإجابة عن أسئلتك أيضاً بنفس الأسلوب المتبع في برامج المحادثة مع فارق بسيط أنك تجري محادثة مع آلة تعمل بالذكاء الاصطناعي وليس مع صديق حقيقي.

4-google play music and youtube

في 2015 أطلق موقع يوتيوب رسميًا خدمته للاستماع إلى الموسيقى Youtube Music بعد انقضاء عام تقريبًا على دخولها المرحلة التجريبية تحت اسم Youtube Music Key.

وقالت جوجل، إن التطبيق الجديد تم إطلاقه نتيجة لاعتماد الكثير من المُستخدمين على يوتيوب للاستماع إلى الأغاني وليس لمشاهدتها، حيث يتوفر التطبيق داخل متجر تطبيقات آبل App Store لمُستخدمي آيفون، وجوجل بلاي Google Play لمُستخدمي هواتف أندرويد.

وكشف تقرير جديد أن التطبيق والتابع لشركة جوجل YouTube Music ، قد تجاوز 50 مليون عملية تحميل على متجر أندرويد، وهو ما يعني أن التطبيق استطاع جذب كمية كبيرة من المستخدمين على منصة أندرويد.

ويهدف تطبيق YouTube Music لمساعدة المستخدمين الذين يرغبون فى استكشاف الموسيقى من خلال يوتيوب، وكانت تقارير سابقة أشارت إلى وجود حوالى 7 ملايين مستخدم باشتراك مدفوع لخدمات YouTube Red وGoogle Play Music، لذلك فإن الغالبية العظمى من مستخدمى يوتيوب ميوزك يعتمدون على الإصدار المجانى من تطبيق أندرويد.

5-LastPass Password Manager

تطبيق مدير كلمات المرور يتيح لك حفظ بيانات المرور الخاص بك في تسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع المختلفة بطريقة آمنة للغاية وأيضا يساعدك على إنشاء كلمات مرور غاية في التعقيد لتستخدمها في تأمين حساباتك الشخصية.

6-Nova Launcher

هذا التطبيق هو أحد أشهر البرامج من هذه النوعية وأفضلها، يتيح لك Nova Launcher إمكانية التعديل على كل شيء في الواجهة الرئيسية لهاتفك الأندرويد، بما فيهم شاشة القفل. التطبيق مجاني ولكن من الممكن شراء النسخة المدفوعة للاستمتاع بمزايا أكثر.

7-Pocket Casts

هناك العديد من التطبيقات المتوفرة على نظام الأندرويد التي تقدم خدمة الاستماع للبودكاست، أبرزها تطبيق Pocket Casts لما يقدمه من مزايا وخدمات متكاملة في مجال الاستماع للبودكاست، التطبيق يملك واجهة تصميم حديثة وسهل الاستخدام ويوفر العديد من الثيمات يمكن اختيار ما يعجبك، مع توفير جميع أدوات التحكم في المقطع الصوتي من: تقديم، تسريع، إضافة مؤثرات إيقاعية.

تطبيق Pocket Casts يمكن من تتبع الحلقات ووصول إشعار تنبيهي كما يمكن تحميل المقطع للاستماع في وقت لاحق، يوفر التطبيق أشهر وأهم القنوات العالمية بتخصصات مختلفة في مجال البودكاست، كما يدعم الأجهزة الذكية.. التطبيق ليس مجاني يتوفر بسعر 3.99 دولار على متجر البلاي ستور.

8-Solid Explorer

في أوائل عام 2015 تم إتاحة تطبيق مدير الملفات Solid Explorer، وتم مؤخرا إتاحة تحديث جديد رفع من رقم إصدار التطبيق إلى Solid Explorer 2.2.7 وتم فيه توفير مجموعة من الإضافات الجديدة أبرزها الدعم الكامل لميزة اختصارات التطبيق، ومن الإضافات الأخرى أصبح يدعم التطبيق إظهار ملفات النظام كقائمة من دون الحاجة إلى صلاحيات الروت، كما وأصبح بإمكان المستخدم تحديد المجلد ومعرفة حجمه من شريط الأدوات في واجهة التطبيق الرئيسية، وأخيرًا حصل التطبيق على مجموعة من التحسينات والإصلاحات على أدائه ككل، وكالعادة التطبيق متاح للتجربة لمدة 14 يوما بشكل مجاني، وبعد ذلك للاستفادة منه عليك شرائه بسعر 1.99$.

9-Swiftkey

يتيح لوحة المفاتيح SwiftKey الكتابة بشكل أسرع على جهاز الأندرويد. يقوم التطبيق في براعة تامة بتصحيح أي أخطاء تقوم بها.

تقوم اللوحة بتعلم الكلمات والجمل الأكثر استخدامًا بالنسبة لك، حتى تستطيع التنبؤ بما ستقوم بكتابته.

توفر اللوحة إمكانية مزامنة حسابات في فيسبوك وتويتر حتى يسهل على التطبيق تعلم الأسماء المستخدمة وكيفية كتابتها، والتكيف مع طرازك وتقديم اقتراحات أفضل لك.

10-Tasker

برنامج Tasker على أندرويد يقوم بدلا منك بالقيام وبصورة أوتوماتيكية بمهمة معينة، فمثلا يمكنك برمجته على أن يقوم بالاتصال بأحد الأصدقاء في ساعة محددة ومن ثم إرسال رسالة إلى شخص ما وفتح الواي فاي لاستقبال الأحداث الجديدة وذلك في تمام الساعة الخامسة صباحا، حتى تستيقظ وتجد جميع ما تحتاج سهل الوصول وقد تم إنجازه مسبقا.

11-Textra

يعد تطبيق Textra مفضلًا منذ وقت طويل، وهو تطبيق الرسائل القصيرة النظيفة الذي يأتي مع الكثير من المزايا للمستخدمين، ويقدم عددًا كبيرًا من خيارات التخصيص مع ألوان مختلفة للإشعارات وإعدادات الاتصال، حيث يتيح التطبيق جدولة رسائل مضمنة، وردود سريعة، رسائل جماعية محسّنة، حظر الرسائل القصيرة وغيرها.

12-TickTick

هو أحد تطبيقات إدارة المهام المخصص مجانًا لأجهزة الأندرويد والأيفون لمساعدة المستخدمين في إنشاء التذكيرات، تعيين تواريخ الاستحقاق، إرفاق صور وأكثر من ذلك.

13-WallpapersCraft 4K

واحد من أفضل التطبيقات التي توفر خلفيات وصور بجودة 4K وUHD , يوفر التطبيق أزيد من 80 ألف خلفية مقسمة أيضا على تصنيفات، ليس مهما حجم الشاشة لديك لأن التطبيق يقوم بعرض الصورة حسب قياس شاشتك.

14-Zedge

هو تطبيق رائع يمكنه إعطاء المستخدم الملايين من نغمات الرنين المجانية للهاتف الذكي والإشعارات وأيضا خلفيات رائعة الثابت منها والمتحرك والعديد من الأيقونات التي تجعل هاتفك يبدو رائعا.

15-Google Maps

أصبح استخدام خرائط جوجل جزء لا يتجزا من حياتنا وأنشطتنا اليومية وليس فقط لمعرفة أين نحن على الخريطة وإلى أي اتجاه نذهب ولكنه تطور ليصبح أكبر من ذلك كثيرا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك