تستمع الآن

أحمد حسن: الجوهري كان عنيفا جدًا لكن حسن شحاتة مدرب مرن

الأربعاء - ٣٠ مايو ٢٠١٨

استكمل كريم خطاب في برنامج “حواديت المونديال”، الجزء الثاني من البرنامج الرمضاني الذي يذاع عبر “نجوم إف إم”، مع أحمد حسن عميد لاعبي العالم ولاعب الأهلي والزمالك السابق.

ويستضيف كريم خطاب نجوم الكرة المصرية من الأجيال المختلفة للحديث عن كأس العالم والتصفيات وذكرياتهم مع المنتخب المصري في المباريات المختلفة.

وقال أحمد حسن، إن جيل المنتخب الذي لم يصل إلى كأس العالم حقق 3 بطولات إفريقية، موضحًا: “من المستحيل أن تحصل على كل شيء في مشوارك الكروي، ومما لا شك فيه أن جيل 2018 استطاع أن يُسعد الشعب المصري بالوصول للمونديال”.

وتابع: “أمنيتي وأمنية كل لاعب على مدار منتخب مصر، هي اللعب في كأس العالم بروسيا 2018، ولا بد على الجيل الحالي أن يترك ويسجل اسمه في التاريخ”.

الفرق بين حسن شحاتة والجوهري

وتطرق أحمد حسن إلى الفرق بين حسن شحاتة ومحمود الجوهري مدربا منتخب مصر، قائلا: “كل مدرب له إنجازاته، الجوهري مدرسة مختلفة عاش حياته لكرة القدم”.

وأكمل: “حسن شحاتة استطاع أن يعرف كيفية التقرب من اللاعبين، وهذا يعد نوعًا من أنواع النجاح لأنه ليس مقتصرًا على الناحية الفنية وإنما من الجزء السيكولوجي، بينما الجوهري عنيف جدًا لكن شحاتة مدرب مرن”.

وأكد أنه في بطولة كأس العالم 1990، كان لا بد على محمود الجوهري أن يلعب بنفس الطريقة الدفاعية التي لعب بها أمام هولندا، قائلا: “لازم كان يلعب كده، أنت ذاهب إلى كأس العالم وتواجه أحسن اللاعبين لذا كان يجب من وجود تكتيك دفاعي ضخم، لذا فإن الجوهري كان يمتلك تنظيمًا تكتيكيًا له فلسفة مختلفة”.

وشدد على أن محمود الجوهري كان يحفظ اللاعبين الجمل التكتيكية، بينما حسن شحاتة كان يميل للعب الهجومي لكن الأدوات كانت مساعدة له.

روسيا 2018

وأكد أحمد حسن، أن مجموعة مصر في كأس العالم، والتي تضم: أوروجواي والسعودية، وروسيا، مجموعة متوازنة.

واستطرد: ” كوبر عليه فك الضغوطات التي تقع على اللاعبين، ومطالب من المنتخب أن يؤدي ويظهر بشكل جيد خلال البطولة، خاصة أنه يمتلك عدة مفاتيح لعب جيدة جدا مثل تريزيجيه، ومحمد صلاح، ومحمد النني، ورمضان صبحي، وعمرو وردة”.

وتايع: “كوبر يمتلك الأوراق التي تساعده على الظهور بشكل جيد، واتمنى أن يظهر المنتخب بشكل جماعي في المونديال”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك