تستمع الآن

آخر تقاليع المونديال.. شيشة “كأس العالم” تغزو الأسواق المصرية

الخميس - ٣١ مايو ٢٠١٨

كرة القدم بالنسبة للشعب المصري هي عشق كبير، حيث يتجمع عدد كبير منهم على شاشات المقاهي لمتابعة مباريات أنديتهم المفضلة أو المنتخب المصري، وازداد العشق والشغف أكثر عندما تمكن الفراعنة من الوصول إلى نهائيات كأس العالم.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم” نقلا عن جريدة “الوطن”، فإن يحيى غليون الشاب السوري تمكن من استغلال عشق المصريين لكرة القدم وارتباطهم الكبير بتدخين “الشيشة”، وقرر مزج الثنائي في شكل واحد.

وابتكر غليون صاحب أحد محلات بيع الشيشة في مصر، شكلا جديدًا للشيشة على هيئة “كأس العالم”، وصمم تنفيذها لعلمه بالعشق الكبير للمصريين للبطولة التي غاب عنها الفراعنة 28 عامًا.

شيشة كأس العالم

ويعمل يحيى غليون في مجال “الشيشة” منذ أكثر من 10 سنوات، حيث امتلك الخبرة الكافية لنقل مهارة السوريين في فن صناعة الشيشة بشكل مبتكر.

وعن الفكرة، أشار إلى أنه لاحظ عشق المصريين لكرة القدم وتجمعهم في المقاهي وقت المباريات الخاصة بالمنتخب الوطني، حيث حاول أن يضفي لمسة مختلفة على الهيكل الخارجي للشيشة لتنال إعجاب المصريين.

وأكمل: “صنعت الشيشة في الصين خصيصًا من أجل كأس العالم وأشرفنا على تصنيعها في، ووضعنا كل تركيزنا على الشكل إلا أن الطعم للن يختلف عن الشيشة العادية.

وأوضح أن الإقبال على هذا النوع من الشيشة من قبل الكافيهات كان كبيرًا وفي مناطق مختلفة، حيث يصل سعر بيع القطعة الواحدة 450 جنيهًا.

شيشة كأس العالم

الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك