تستمع الآن

500 ألف دولار ثمن أكواب شاي لزوار مكتب مسؤول هندي

الأحد - ٠١ أبريل ٢٠١٨

اتهامات متعددة يواجهها رئيس وزراء ولاية “ماهاراشترا” الهندية، عقب اكتشاف إنفاقه أكثر من نصف مليون دولار على أكواب شاي لزوار مكتبه.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن رئيس وزراء ولاية “ماهاراشترا” وجهت له اتهامات بالمبالغة في النفقات الخاصة بمكتبه، خاصة أنه ادعى إنفاق 587 ألف دولار على 18 ألف كوب شاي لزوار مكتبه.

وكشفت المستندات، عن إدعاء المسؤول ادعى إنفاق هذا المبلغ على الشاي في العام الماضي، إلا أن ما زاد الريبة أن ثمن الكوب الواحد من الشاي يتراوح بين 8 إلى 10 “بنس”، وهو وحدة جزئية للعملات في عدد من الدول، ومنها بريطانيا حيث يشكل 1/100 من الجنيه الإسترليني.

وبناءً على هذا التصرف من المسؤول الهندي، فإن رئيس حزب المؤتمر في مومباي انتقد التصرف، قائلا: “لقد سمعت عن أنواع مختلفة من الشاي، إلا أنني لم أسمع بمثل هذا الشاي لا أستطيع أن أتخيل هذا الإنفاق الكبير، في الوقت الذي يعاني فيه مزارعو الشاي الأمرّين في ماهاراشترا”.

وعقب ذلك، أصدر مكتب المسؤول الهندي بيانًا توضيحيًل أشار فيه إلى أن النفقات الكبيرة، شملت تكاليف الوجبات السريعة، ودعوات الغداء الخاصة باجتماعات العمل، بالإضافة إلى زهور وهدايا المقدمة للضيوف.


الكلمات المتعلقة‎