تستمع الآن

5 أطعمة غنية بـ”البروتين” تمد الجسم بالفيتامينات والفوسفور

الثلاثاء - ٢٤ أبريل ٢٠١٨

يعد “البروتين” من المواد الأساسية والمهمة التي يحتاجها جسم الإنسان من أجل الحصول على الهرمونات والكثير من المواد التي تبني الجسم، كما أنه يعد مادة أساسية للعظام والدم والجلد.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن هناك 5 أطعمة غنية بالبروتين الذي يحتاجه الجسم للحفاظ على صحته الجيدة كما تسهم في إنقاص الوزن لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية قليلة، وهي:

البيض

يحتوي البيض على كمية المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والبروتين، حيث إن أكبر كمية من البروتين توجد في “البياض”.

وتتضمن البيضة الكبيرة على 6 جرامات من البروتين أي 78 سعرًا حراريًا فقط.

اللبن

يعد مصدر مهم من مصادر البروتينات حيث يحتوي على الفوسفور والكالسيوم والفيتامينات، كما يحتوي كوب الحليب كامل الدسم على 8 جرامات من البروتين، أي 149 سعرًا حراريًا.

الجبن قليل الدسم

الجبن من المواد الغنية بالكالسيوم والفوسفور وفيتامين “ب”، حيث يتضمن كوب الجبن على 27 جرامًا من البروتين أي 194 سعرًا حراريًا.

العدس

يتضمن العدس على كمية ضخمة من الألياف والبوتاسيوم والحديد والنحاس والبروتين، حيث يحتوي كوب العدس المسلوق على 18 جرامًا من البروتين بـ 230 سعرًا حراريًا.

البروكلي

غني بفيتاميني “B” و”C” وألياف وبروتين وبوتاسيوم، بالإضافة إلى مواد تحارب السرطان، حيث يحتوي كوب البروكلي على 3 جرامات من البروتين أي 31 سعرًا حراريًا فقط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك