تستمع الآن

14 أبريل.. “اليوم الأسود” للسناجل في كوريا الجنوبية

الإثنين - ١٦ أبريل ٢٠١٨

يحتفل الملايين حول العالم كل عام في الـ14 من شهر فبراير بمناسبة عيد الحب، والذي يقوم المرتبطين خلاله بتقديم الهدايا والورود والشيكولاتة لبعضهم البعض، ولكن في مقابل هذا اليوم الذي يطغى عليه اللون الأحمر قرر البعض في كوريا الجنوبية الاحتفال بعيد “غير المرتبطين” في يوم 14 أبريل من كل عام وأطلقوا عليه “اليوم الأسود”.

“Black Day” أو “اليوم الأسود”، هو يوم تقليدي غير رسمي مخصص للأشخاص غير مرتبطين عاطفيًا، يحتفلون به كل عام في يوم 14 أبريل، حيث يجتمعون في مطاعم آسيوية متخصصة ويتناولون نوع من المعكرونة يعرف باسم “jajangmyeon” يوضع عليها صلصة الفاصوليا السوداء، كما يرتدون ملابس وأحذية سوداء اللون، وفقًا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة”.

كما أن العزاب يشربون في هذا اليوم، نوع من أنواع القهوة يتميز بالسواد، كما تقدم كثير من المطاعم وجبة المكرونة، مجانًا، دعمًا لهم، ولمشاركتهم معنويًا.

وبدأ الأمر بتفكير مجموعة من الأشخاص، الذين يعانون من الوحدة لعدم ارتباطهم عاطفيًا حتى وقت قصير، في تخصيص يوم لهم للاحتفال بهذا الأمر، معتبرين إياه ميزة تستحق الاحتفال والسعادة، وليس أمرًا يجب إخفاؤه عن البشر.

وبات هذا الاحتفال امرا اعتياديًا، وتزداد الشريحة التي تحتفل به سنويًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك