تستمع الآن

يقاوم السمنة ويحارب السرطان.. فوائد ثمينة لعصير الجريب فروت

الثلاثاء - ١٠ أبريل ٢٠١٨

من المعروف أن نسبة الدهون تسهم في زيادة الوزن، إلا أن شرب عصير الجريب فروت قد يقلل من هذا التأثير، وفقا لدراسة أمريكية أجراها عدد الباحثون في جامعة كاليفورنيا بأمريكا.

ووفقا للخبر الذي قرأته يارا الجندي، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “النص الحلو”، فمن أهم الدراسات التي أجريت على فاكهة “الجريب فروت” هي دراسة أمريكية أجراها عدد الباحثون في جامعة كاليفورنيا في أمريكا، على مجموعة من فئران التجارب، وأثبتوا أن الجريب فروت يعمل على انقاص الوزن والقضاء على السمنة.

وتم تقسيم مجموعة الفئران إلى مجموعتين، الأولى خضعت لنظام غذائي عالي الدهون والوجبات الدسمة وعصير الجريب فروت، بينما المجموعة الثانية فخضعت أيضا لنفس النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ولكن مع تناول المياه فقط، وظلت الدراسة لمدة 100 يوم.

ثم خضعت الفئران في المجموعتين إلى الفحص الطبي والتحاليل، وظهرت النتائج وأثبتت أن الفئران في المجموعة الأولى التي تناولت الطعام الدسم مع عصير الجريب فروت، نقص وزنهم بنسبة 18 % مقارنة بالفئران التى تناولت الدهون مع المياه فقط. هذا يدل على أن الجريب فروت من أهم الفواكه الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون وتمنع من تأثير الكوليسترول على الدم، وتساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. ذلك لأن الجريب فروت يحتوى على إنزيم حرق الدهون، الذي يعزز فقدان الوزن السريع.

وحرص العلماء على إجراء هذه الدراسة لكي يتأكدوا أنه بالفعل ثمرة الجريب فروت تساعد على انقاص الوزن وذلك بعد انتشار حمية الجريب فروت الشهيرة جدا في أمريكا والمعروفة بحمية هوليوود، لأن هناك عدد كبير جدا من النجوم والنجمات يعتمدون على هذه الحمية.

كما اكتشف الباحثون أيضا في دراسة أخرى، تقول أن الجريب فروت يهاجم سرطان الثدي ويساعد على وقف نمو الخلايا السرطانية الموجودة في الثدي، وذلك بعد أن وجدوا أن الجريب فروت يحتوي على مركب البيوفلفونويد التي تقلص من الأورام السرطانية الخبيثة داخل خلايا الثدي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك