تستمع الآن

مزايا جديدة في البريد الإلكتروني لـ”جوجل” تسمح بتدمير الرسائل ذاتيا

الإثنين - ١٦ أبريل ٢٠١٨

كشفت تقارير عن أن شركة “جوجل” الأمريكية تستعد لواحد من أكبر التحديثات، التي ستطرأ على خدمة بريدها الإلكتروني “Gmail”.

وأوضح موقع “ديلي”، وفقا لما نقله إيهاب صالح، يوم الإثنين، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على أن النسخة المحدثة من “جيميل” (Gmail)، سيتضمن عدد كبير من المزايا الجديد، التي ستغير من طريقة التعامل مع البريد الإلكتروني بصورة غير مسبوقة.

ومن المتوقع أن تطلق “جوجل” إصدارها الجديد خلال مؤتمرها للمطورين، المقرر انعقاده في 8 مايو المقبل.

وجاءت أبرز تلك المزايا على النحو التالي:

التدمير الذاتي

سيوفر التحديث إمكانية تدمير أو حذف المستخدم لأي رسالة بصورة ذاتية، بحيث لا يصدم المستخدم بامتلاء بريده الوارد برسائل عديدة غير هامة.

وسيوفر “Gmail” في نافذة إرسال رسائل جديدة (Compose) زر جديد يمكن النقر عليه، يحمل شكل “قفل” ويمكن من خلاله أن يحدد المستخدم تاريخ لتدمير تلك الرسائل بصورة نهائية أو نقلها إلى صندوق المهملات.

الرسائل الموثقة

سيوفر البريد أيضا إمكانية إرسال واستقبال “الرسائل الموثقة”، التي لا يمكن لمستلمها إعادة توجيهها أو طباعة محتواها أو حتى تنزيل مرفقاتها ونسخ ما فيها.

كما ستسمح تلك الخاصية للمستخدم التأكد من هوية المرسل عن طريق رسالة نصية قصيرة.

الرد الذكي

يتيح التحديث الجديد، أيضا خاصية “الرد الذكي”، الذي يمكن الرد على الرسائل بصورة تلقائية، أو تأجيل رد على الرسائل، أو اختيار وقت عرض رسائل معينة في صندوق البريد الوارد، أو حتى تفعيل خاصية أن يكون “أوف لاين” أو يظهر غير متصل في وقت معين.

الغرف السرية

كما يتضمن الإصدار الجديد من “Gmail” أيضا إمكانية وضع البريد على وضعية “الغرف السرية”، والتي تمنح المستخدم مزيدا من السرية على حسابه، ولا يمكن لأي شخص الإطلاع على أي محتوياته، كما لا يتيح إمكانية إرسال رسائل مشفرة تماما لا تمر على خوادم “جوجل” مثل الخاصية التي اتبعتها “واتسآب” في وقت سابق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك