تستمع الآن

محمد نوفل.. مغامر ينطلق إلى روسيا بدراجته لتشجيع الفراعنة في كأس العالم

الأحد - ٠٨ أبريل ٢٠١٨

قرر شاب مصري يدعى محمد نوفل، 24 عامًا أن ينطلق في رحلة على دراجته لحضور مباريات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا في يونيو ويوليو، وبدأ بالفعل هذه الرحلة اليوم منطلقا من ميدان التحرير.

ويأمل “ابن نوفل”، كما يطلق على نفسه عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، أن يصل إلى موسكو بعد رحلة يبلغ طولها 5 آلاف كيلومتر وتستغرق 65 يومًا برًّا؛ لمتابعة منتخب مصر في أول مشاركة لها بنهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ 28 عامًا.

وكانت آخر مرة شارك فيها المنتخب المصري في كأس العالم عام 1990 في إيطاليا.

ويعتزم نوفل الوصول إلى روسيا عبر الأردن وبلغاريا ورومانيا ومولدوفا وأوكرانيا، وسيسافر جوًا فوق سوريا، بسبب الحرب الأهلية، ولن يتوجه إلى العراق؛ لأسباب أمنية، ويعتزم الوصول إلى الحدود الروسية، في 31 مايو، وإلى موسكو، في 7 يونيو، على أمل العودة إلى مصر مع بعثة منتخب بلاده.

مش مصدق لحد دلوقتي اني مسكت اول الطريق!!اليوم الاول بدايته كانت عظيمة بكل الناس اللي دعمتني وكانوا في ظهري وبيعافروا…

Geplaatst door ‎Ibn Nufal – ابن نوفل‎ op zaterdag 7 april 2018

وحزم نوفل على دراجته قطع غيار وهاتفًا محمولًا إضافيًا وبطاريات ومعدات تخييم. وإضافة إلى خيمته سيقيم نوفل في فنادق عندما يعثر على أي منها، كما سيعتمد على كرم غرباء بمنحه فرصة للمبيت عندهم لمدة ليلة.

وقال نوفل قبل الانطلاق في رحلته: “بأفكر طول الوقت في الطريق أكثر منه في لحظة الوصول، يعني لأن الفكرة لو كانت بس مقتصرة على كأس العالم كنت أكيد هأخد طيران، الفرصة مش عملية تبديل قد ما هي فرصة كبيرة جدًا بالنسبة لي إنو أنا بأشوف حاجة جديدة وإنو أنا بأوريها للناس”.

ورافق نوفل مجموعة من راكبي الدراجات والأصدقاء عندما بدأ رحلته، يوم السبت، ويأمل أن يساعده كثيرون طول الطريق.

4 ساعات في النفق في انتظار تصريح مرور العجل! يا مسهل..#المونديال_بالبدال Ibn Nufal – ابن نوفل

Geplaatst door ‎Ibn Nufal – ابن نوفل‎ op zondag 8 april 2018

وتأهل منتخب مصر للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم، منذ 28 عاما، وللمرة الثالثة في تاريخه، وأوقعت قرعة مونديال روسيا 2018، الذي ستقام مبارياته في الفترة من (14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين)، في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات كل من، روسيا (البلد المضيف)، والأوروجواي، والسعودية.

المرحلة الأولي: مصرساعات وأبدأ مغامرة جديدة وأرجع للطريق من جديد بعد أكتر من 14 شهر تحضير! هنطلق بكرة من ميدان التحرير…

Geplaatst door ‎Ibn Nufal – ابن نوفل‎ op vrijdag 6 april 2018


الكلمات المتعلقة‎