تستمع الآن

“أوس أوس” لـ”عيش صباحك”: “محمود حميدة قال لي اطلع برة في مسابقة تمثيل”

الخميس - ٢٦ أبريل ٢٠١٨

قال الفنان محمد أسامة “أوس أوس” نجم مسرح مصر، إن رغبته في الالتحاق بالمسرح والتمثيل بدأت منذ قبل التحاقه بكلية تجارة، مشيرًا إلى أن الفنان محمود حميدة نصحه بتعلم التمثيل في مسرح الجامعة.

وأضاف خلال حلوله ضيفًا على برنامج “عيش صباحك” مع مروان قدري وزهرة رامي على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، أن عشقه للفن بدأ منذ الصغر حيث إنه كان يحب مشاهدة المسلسلات والأفلام لكن والده أخبره بضرورة الحصول على شهادة جامعية ومن ثم الاتجاه للمجال الذي يحبه.

وتابع أوس أوس: “بعد تقديم أوراقي في كلية التجارة.. اتجهت لأخذ نصيحة من صديق ممثل فأكد لي ضرورة التخلص من الخجل وأن أكون واثقًا من أدائي، لذا أعطى لي مشهد تمثيلي وللتخلص من الخجل قررت تقديمه في إحدى المقاهى وعقب الانتهاء منه وجدت الشيش تتطاير من حولي”.

واستطرد: “عقب ذلك توجهت لاختبارات أداء في إحدى المسابقات كان أحد أعضاء تحكيمها الفنان الكبير محمود حميدة، وقدمت أحد المشاهد التمثيلية وعقب الانتهاء منه قالي لي حميدة (تمام اطلع بره)”.

وأوضح: “عقب ذلك قال لي أنت بتحب التمثيل لكن بحاجة للتعلم، وسألني عن الجامعة وأخبرته أنها تجارة، وحينها طلب مني التوجه لمسرح الجامعة لأنني سأتعلم هناك”.

وأوضح أنه عقب التحاقه بمسرح الجامعة، اتجه إلى مركز الإبداع، موضحًا: “عندما ذهبت إلى هناك ووجدت حضورًا جماهيريًا من قبل جمهور الأوبرا أصبح الأمر مسؤولية كبيرة أن نثبت أنفسنا ووجودنا”.

مسرح مصر

وعن تجربة مسرح مصر مع الفنان أشرف عبدالباقي، أوضح أوس أوس، أنه عندما التحق بـ”مسرح مصر” لم يعطه عبدالباقي الحرية الكاملة على المسرح لأنه لم يكن على دراية كافية بهم.

وأوضح: “أول مسرحية لنا في الموسم الأول حضر لمشاهدتنا 4 أشخاص فقط، ولكن مع بدء أول مسرحيات الموسم الثاني وجدنا المسرح مكتملا على آخره”.

وأشار إلى أن الفرق بين مسارح “الجامعة والإبداع ومصر”، أن كل مرحلة لها تعليمها المختلف، حيث إن كل فترة تعلم فيها قواعد جديدة وأسس في التمثيل.

وأوضح أنه يحب العمل مع الفنانين: علي ربيع، وحمدي الميرغني، ومحمد عبدالرحمن، قائلا: “هناك انسجام بيننا، إلا أننا في مسرح مصر علاقتنا جيدة جدًا”.

السينما

وأكد أوس أوس، أن الأفلام السينمائية هي التي تسجل تاريخ الفنان وليس المسرح أو المسلسل، موضحا: “السينما هي التي تسجل في التاريخ أكثر من أي شيء آخر”.

ولفت إلى أنه لن يشارك في دراما شهر رمضان 2018 نظرًا لمشاكل شخصية وظروف عائلية مر بها، موضحًا أن هناك فيلم من المقرر البدء فيه مع المخرج وائل عبدالله، بالإضافة إلى استئناف عروض مسرح مصر بدءًا من العيد الصغير.


الكلمات المتعلقة‎