تستمع الآن

محافظ القاهرة: غرامة إلقاء القمامة في الشارع قد تصل لـ20 ألف جنيه

الأربعاء - ١١ أبريل ٢٠١٨

ناشد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد المواطنين بالتعاون مع هيئة النظافة بالحي وعدم القاء اي مخلفات أو قمامة بالطرق العامة والا تم توقيع غرامات فورية تتراوح بين 2000 و20 ألف جنيه على من يلقي المخلفات والقمامة بالطريق العام طبقا للقانون.

واستعرض المحافظ معدات النظافة المقرر دخولها الخدمة غدا الخميس، وفقا للخبر الذي قرأه تامر بشير، عبر برنامج “تربو”، على نجوم إف إم.

وفي سياق متصل وزع حي الوايلي على المواطنين بالشارع، منشور لتوعيتهم بحجم المخالفة، وإبلاغهم بتطبيق المنظومة الجديدة بالحى بالتزامن مع انتهاء عقد الشركة الأجنبية.

وأكد المحافظ ان المنظومة الجديدة تشمل رفع الصناديق من الشوارع كما تم اختيار عمالة صغيرة السن مع التأكد من حصولهم على رواتب مجزية لتحمل ظروف العمل.

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

وتعتمد المنظومة الجديدة على الجمع السكنى من المنازل والمحلات بواسطة شركات صغيرة ومتعهدي نظافة تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة على أن تتولى الهيئة نظافة الشوارع والعناية بالحدائق والمسطحات الخضراء، ورفع صناديق تجميع المخلفات من الشوارع للقضاء علي ظاهرة الفريزة الذين يتسببون في تشويه الشارع حيث سيتم نقل المخلفات مباشرة من المتعهدين إلى محطات المناولة الثابتة أو المتحركة ومنها إلى المقالب العمومية أولاً بأول بمعرفة هيئة النظافة .

من جانبه، أكد رئيس هيئة نظافة القاهرة، المهندس حافظ السعيد، أن المنظومة الجديدة للنظافة التي سيتم تطبيقها غدا بحي الوايلي والباب الشعرية، ستعتمد اعتماد كلى على الجمع السكنى، مطالبا المواطنين بالإبلاغ في حالة عدم مرور عامل الجمع السكني على الوحدات السكنية، بالاتصال على رقم 152 الخط الساخن للهيئة.

وقال رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إن كل مربع بالحي سيخصص له 3 سيارات تعمل على مدار 24 ساعة في 3 ورديات، مناشدا المواطنين بالتعاون مع الهيئة لإنجاح المنظومة الجديدة.

وأكد أنه تم التعاقد مع متعهدين لجمع القمامة من المنازل ورفعها مباشرة فى السيارات، مشيرا إلى أن تكلفة المعدات الجديدة 100 مليون جنيه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك