تستمع الآن

قرار بحجب لعبة “الحوت الأزرق” في مصر

الأحد - ٢٢ أبريل ٢٠١٨

جدل كبير أثارته لعبة “الحوت الأرزق” في العالم أجمع وفي مصر بشكل خاص، بعد تسببها في انتحار عدد كبير من لاعبيها وظهور سلوك غريب عليها أدى إلى اتخاذ عدد من الإجراءات ضدها بهدف منعها.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأحد، فإن النائب العام المستشار نبيل صادق أصدر قرارًا بتكليف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بضرورة اتخاذ إجراءات ضرورية لحجب المواقع التي تبث الألعاب الإلكترونية الخطيرة ، منها بينها “الحوت الأزرق”.

وأشار بيان النائب العام إلى أن مثل هذه التطبيقات من شأنها مس أمن وسلامة عدد كبير من الأسر المصرية، وهو الأمر الذي يتعلق بالأمن القومي والمصالح العليا للبلاد، مشددًا على أن تلك الألعاب تستهدف صغار السن.

وتابع: “يترتب على تلك الألعاب اتباع تعليماتها ومراحلها المختلفة، وهي تؤدي إلى إيذاء الشخص لنفسه أو لذويه بما قد يصل به الأمر إلى الانتحار وارتكاب جرائم القتل”.

في ذات السياق، وجهت النيابة العامة نداءً لأولياء الأمور بمتابعة أولادهم وعدم تركهم منعزلين مع تلك الألعاب التي تبث من الخارج، فيما كلف النائب العام بموافاته بمعلومات عن المواقع المحلية التي قد يكون بها اتصال بتلك المواقع الخارجية التي تبث هذه الألعاب.

يذكر أن “الحوت الأزرق” هي تطبيق يحمل على أجهزة الهواتف المحمولة، والذي ابتكرها هو الشاب الروسي فيليب بوديكين، وتتكون من 50 تحديًا، وعلى اللاعب اجتيازها جميعا، وبينها مهام تهدف إلى كسب ثقة المسؤول عن اللعبة، ومنها إيذاء النفس.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك