تستمع الآن

غلق عدة طرق سريعة بسبب العاصفة الترابية.. والتحذيرات من الطقس السيئ مستمرة حتى 3 مايو

الإثنين - ٣٠ أبريل ٢٠١٨

أغلقت الإدارة العامة للمرور طريق قنا، اتجاه سوهاج الصحراوى الغربي، وطريق الداخلة اتجاه العوينات، وطريق الخارجة، اتجاه أسيوط، وطريق الخارجة، اتجاه واحة باريس، وطريق الخارجة، اتجاه الداخلة، وطريق الداخلة، اتجاة الفرافرة، بسبب ظهور عاصفة ترابية أدت إلى سوء الرؤية أمام حركة السيارات، وسط انتشار الخدمات الأمنية.

كما أغلقت، طريق رأس غارب اتجاه الشيخ فضل وسط انتشار الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات لمنع وقوع الحوادث المرورية لحين وضوح الرؤية، وفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة”.

وتهيب إدارة المرور بتوخي الحذر، أثناء القيادة على الطرق، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية اللازمة، لتسيير حركة السيارات، بناء على تعليمات اللواء عصمت الأشقر، مساعد الوزير للمرور.

من جانبه، قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء شريف إسماعيل اجتمع مع وزيري الري والتنمية المحلية، ورئيس هيئة الأرصاد، الدكتور أحمد عبد العال، لمتابعة حالة الطقس وكيفية مواجهة التقلبات فيه.

وأضاف “سلطان”، أن هناك تحذيرات من طقس سيئ من الأرصاد اعتبارًا من اليوم وحتى 3 مايو المقبل.

وأكد أن هناك توجيهات للمحافظين بالاستعداد لمواجهة أي طوارئ، وأنه تم التوجيه بأن تكون محطات الرفع لها أكثر من مصدر كهربائي للتغذية، حتى لا يحدث عطل، وتتمكن من شفط المياه.

فيما أشار محمود شاهين، وكيل مركز التحليل الرئيسي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن العاصفة التي شهدتها واحة الفرافرة – الوادي الجديد، والتي تخللها هبوب رياح ترابية وسقوط أمطار رعدية هدأت، مشيرًا إلى تحسن الرؤية الأفقية.

وأضاف شاهين، اليوم الإثنين، إنه من المتوقع تعرض القاهرة إلى نشاط في الرياح خلال الساعات القليلة المقبلة ولكنها لن تصل إلى حد العاصفة، حيث ستتراوح سرعتها ما بين 15 لـ 20 عقدة بما يقدر بـ 30 لـ 40 كيلومترا في الساعة، وبناءً عليه سيتقتصر الأمر على إثارة الرمال والأتربة.

ومن المنتظر أن يتعرض شمال الصعيد لعاصفة ترابية عبارة عن رمال مثارة تنشط على المناطق المكشوفة، على أن تصل إلى حد العاصفة على بعض مناطق جنوب البلاد.

كانت موجة من الطقس السيئ تخللها هبوب رياح ترابية وسقوط أمطار رعدية ضربت واحة الفرافرة – جنوب الوادي، وأوضح نائب رئيس المركز العقيد عبد الغني السماحي، أن الموجة استمرت إلى 15 دقيقة تقريبًا، دون خسائر مادية أو بشرية.

كما أشار السماحي، إلى عدم تأثر الحركة المرورية بحالة الطقس التي شهدها المركز، ولفت إلى الاستنفار التام بجميع الأجهزة المعنية وغرفة العمليات الفرعية لمواجهة أي طارئ.

كانت المحافظة أعلنت رفع حالة الطوارئ منذ صباح اليوم تحسبًا لأي تقلبات مناخية، وذلك تزامنًا مع التحذيرات التي أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية.​​


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك