تستمع الآن

شيكابالا يتحدث عن.. عدم عودته للزمالك.. والتدريب بقميص أبيض في الأهلي

الثلاثاء - ٠٣ أبريل ٢٠١٨

أكد الدولي محمود عبدالرازق “شيكابالا”، صانع ألعاب الزمالك المعار لنادي الرائد السعودي، أنه لن يعود للزمالك فور نهاية إعارته وسيستمر في الدوري السعودي سواء مع الرائد أو مع فريق آخر.

وقال شيكابالا في حوار تليفزيوني مع الفنانة إسعاد يونس، إن تجربته مع باوك اليوناني كانت ناجحة ولكن ظروف التجنيد حالت دون عودته إلى اليونان لاستكمالها موضحاً أنه كان يملك عروضاً من ناديي ألكمار الهولندي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وتحدث شيكابالا عن مسألة توقيعه للأهلي في عام 2007، وشدد على أنه تحدث مع مجلس إدارة الزمالك من أجل العودة ولم يرد عليه أحد، ليتوجه للأهلي بعد التجاهل واجتمع مع عدلي القيعي، مسؤول التعاقدات.

وعن ارتدائه قميص الأهلي قال: “لم أرتد قميص الأهلي والمرة التي تدربت فيها في القلعة الحمراء كانت بقميص أبيض وكان الأمر صدفة ولم يكن مقصوداً”، ثم تحدث مع مسؤولي الزمالك وعاد على الفور لناديه بعد احترام الأهلي لرغبته.

وشدد اللاعب أن الأهلي وقتها كان يضم نخبة من النجوم أمثال محمد أبوتريكة ومحمد بركات ومحمد شوقي، وبعدها وقعت للأهلي، وبعد عودة ممدوح عباس لرئاسة الزمالك تحدث معي وكان عقده في الأهلي أكثر من الزمالك ولكني كنت أفضل العودة للقلعة البيضاء.

وأشار شيكابالا إلى بداية تحمله المسؤولية فى الزمالك جاءت بداية من مهاجمة الجمهور الأبيض فى الواقعة الشهيرة للثعلب حازم إمام أمام الإسماعيلي، عندما قال له جمهور الفريق الأبيض: “كفاية يا حازم”، قال شيكابالا: “دخلت غرفة الملابس وعندما رأيت حازم إمام بكيت.. فأنا كمشجع كنت بروح الاستاد عشان أتفرج على حازم إمام وكان بإمكانه البقاء لموسمين وعندما قرر الاعتزال بدأ جميع الكبار يرحلون عن الفريق ولم يتبق من أبناء النادي سوى أنا وجمال حمزة”.

وحول سؤال وجهته له صاحبة السعادة، عن سبب عدم استخدامه اللعب بالرأس في الملعب، كشف شيكابالا أنه عاصر حادثة غريبة في مرحلة الشباب، عندما لعب زميله الكرة برأسه ففقد توازنه وبلع لسانه، وهذه الحادثة تركت أثرًا غريبًا في نفسه، وقرر من وقتها عدم استخدام رأسه خلال اللعب.

وأوضح أن أصدقاءه المقربين من الأهلي هم: حسام غالي وأحمد فتحي وعبدالله السعيد وحسام عاشور، كما أنه يعتبر المشادة الشهيرة مع حسن شحاتة عندما كان المعلم مدربًا للزمالك نقطة سوداء في سجله ولكنه اعتذر للمعلم عن تلك الواقعة.

وعن علاقته بالمدربين، قال: “حلمي طولان من أكثر المدربين المحترفين الذين تعاملت معهم؛ لأنه عرف كيف يتعامل معي كأب وليس كمدرب مع لاعب.. حسام حسن يعيش لكرة القدم فقط وهو ليس حماسيًا فقط ولكنه من أفضل المدربين في مصر ويستطيع إخراج من كل لاعب ما يملكه من إمكانيات وحصلت معه على لقب هداف الدوري وحتى الآن أتحدث معه بشكل مستمر.. ومؤمن سليمان ظلم برحيله عن الزمالك كان لازم ياخد فرصته كان هينقل الفريق لمكان آخر”.

وطلب شيكابالا من الجمهور المصري أن يكونوا متواجدين بكل قوة فى مدرجات مونديال روسيا حتى يمنحوا لاعبى المنتخب الوطني حماسة كبيرة في المباريات.


الكلمات المتعلقة‎