تستمع الآن

شاهد.. مصر تستضيف الروبوت صوفيا.. وهذا ما قالته عن منتخب مصر ومحمد صلاح

الثلاثاء - ١٧ أبريل ٢٠١٨

قالت الروبوت صوفيا، إنها تتمنى التوفيق للمنتخب المصري في كأس العالم القادمة في روسيا، وتمنت أن تحقق ما يحققه النجم المصري محمد صلاح من إنجازات ونجاحات، ليس في مجال الرياضة ولكن في جميع المجالات المفيدة للبشرية.

جاء ذلك خلال فعاليات “ملتقى صناعة الإبداع” الذي يقام، اليوم الثلاثاء وغدًا، في أحد فنادق القاهرة، وكان يحاورها الإعلامي أسامة كمال في جلسة اليوم، وإثباتًا لتكنولوجيا الذكاء الصناعي، وأن صوفيا تستطيع تذكر ما يحدث لها، فقد سألها كمال عن الحوار الذي أجراه معها بالأمس وسيذاع اليوم “ما هو السؤال الذي لفت انتباهك في الحوار؟”، فأجابت صوفيا أن السؤال كان “هل هي تدخن أم لا”، وفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة”.

وقالت صوفيا، إنها موجودة لمساعدة البشر وخدمتهم، وذلك ردًا على ما يعتقده البعض أن هؤلاء الروبوتات سوف يقضون على البشرية.

وأنهت صوفيا الجلسة التي استمرت 15 دقيقة بجملة “تحيا مصر”، رغم عدم معرفتها للغة العربية، حيث كانت الجلسة كلها باللغة الإنجليزية.

وسوف تتحدث صوفيا مرة أحرى غدًا في جلسات اليوم الثاني للملتقى مع أبلة فاهيتا.

وصوفيا هي روبوت شبيه بالبشر صممته إحدى الشركات في هونة كونة، وصممت كي تتعلم وتتأقلم مع السلوك البشري وتصرفاته، ولكي تعمل مع البشر، وحصلت على الجنسية السعودية في أكتوبر 2017، لتكون بذلك أول روبوت يحصل على جنسية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك