تستمع الآن

بمشاركة 112 لاعبا.. بطولة الجونة الدولية للإسكواش تدعم السياحة المصرية

الأحد - ١٥ أبريل ٢٠١٨

تنطلق بطولة الجونة الدولية للإسكواش للمرة السابعة على التوالي في الفترة من 20 إلى 27 أبريل في مجمع الجونة للإسكواش على الملعب الزجاجي بمارينا أبو تيج.

يشارك في بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش أفضل 112 لاعبا من 17 بلدا، وتحتوي قائمة المحترفين من الرجال على 23 من أفضل 34 لاعبا على مستوى العالم تم اختيارهم بواسطة القرعة، أما بطولة السيدات فشملت أفضل 16 لاعبة، بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري في برنامج “عيش صباحك”.

أسفرت القرعة عن تصدر محمد الشوربجى، المصنف الأول عالميا، في قمة النصف الأول من الجدول، بينما جاء الفرنسي جريجوري جوتييه، حامل لقب النسخة الأخيرة بالنصف الثانى. وعلى مستوى السيدات جاءت نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميا، على قمة القُرعة فى النصف الأول، بينما رنيم الوليلي، المصنفة الثانية، وحاملة لقب بطولة العالم في النصف الثاني، كما أسفرت القرعة عن عودة أمنية عبد القوى مرة أخرى للمنافسات بعد غياب طويل بسبب الولادة، وتعتبر أول بطولة لها منذ غيابها.

أصبحت بطولة الجونة الدولية للإسكواش واحدة من أكبر سبع بطولات للإسكواش على مستوى العالم، وتقام تحت رعاية رجل الأعمال نجيب ساويرس، الذي أعرب عن سعادته بالبطولة التي وضعت مصر ضمن التقويم السنوي للاعبين والمشجعين على حد سواء، وأعلن إنه سيقدم في بطولة هذا العام مكافآت مالية متساوية للرجال والنساء لأول مرة في مصر، وتبلغ 165 ألف دولار للرجال، ومثلها للسيدات، مثل بطولات الإسكواش العالمية الكبرى.

وبدأت البطولة منذ عام 2010 كبطولة دولية للرجال، ولكن هذا العام تعتبر المرة الأولى التي تنطلق فيها منافسات للسيدات أيضا، حيث إن بطولة السيدات أقيمت العام الماضي، ولكن كبطولة العالم، وليست مجرد بطولة دولية وحصدت اللقب فيها نور الشربيني.

تعد تلك البطولة مهمة على المستوى الوطني أيضا، حيث يسهم مثل هذا الحدث في تحسين صورة مصر أمام العالم والعمل على الترويج للسياحة ويؤكد قدرة مصر على تنظيم مثل هذه المناسبات الرياضية الكبيرة والهامة، كما يلفت هذا الحدث نظر وسائل الإعلام العالمية إلى مصر ويضمن تغطية إعلامية دولية جيدة وهو الأمر الذي سيظهر قدرات مصر التنظيمية والسياحية إلى العالم.

 


الكلمات المتعلقة‎