تستمع الآن

بعد وفاة “افيتشي”.. نجوم الفن يوجهون رسائل مؤثرة لـ”الموسيقي السويدي”

الأحد - ٢٢ أبريل ٢٠١٨

استيقظت الأوساط الفنية العالمية على نبأ سيء يخص المنتج الموسيقي والدي جي الشهير افيتشي، حيث أعلن وفاته بشكل مفاجئ خلال وجوده في العاصمة العمانية مسقط، عن عمر ناهز 28 عامًا.

ولم يكشف حتى الآن عن السبب الرئيسي وراء الوفاة المفاجئة للدي جي السويدي الشهير، الذي أعلن اعتزاله عن ممارسة الفن قبل عامين بسبب مشاكل صحية.

أفيتشي كان يعاني من التهابات في البنكرياس قبل اعتزاله الفن، حيث يعتقد أن سبب الالتهابات يعود إلى كثرة تناوله المشروبات الكحولية، حيث قال من قبل: “أصبح الشرب أمرًا روتينيًا بالنسبة لي إلا أنه من المستحيل مواصلة جولاتي الفنية والاستمرار في الشرب في ذات الوقت لأن ذلك سيؤدي في النهاية إلى تدميري”.

ورشح الدي جي السويدي من قبل للحصول على جائزة “جرامي”، كما أن 9 قطع موسيقية احتلت مراتب ضمن قائمة أفضل 10 أغاني في بريطانيا منهم قطعتان احتلتا المركز الأول بالقائمة.

ويقال إن أفيتشي، نجم موسيقى الرقص الإلكترونية التي يشار إليها اختصارا بـ “أي دي إم ” كان يجني 250 ألف دولار أمريكي في الليلة الواحدة خلال جولاته الموسيقية حول العالم، بعد شهرة واسعة حققها بحلول عام 2011.

أفيتشي اسمه الحقيقي هو “تيم بيرغلينغ”، وتمكن خلال مسيرته الفنية من حصد 11 مليار مشاركة لموسيقاه على موقع “سبوتيفاي”.

رسائل من نجوم الفن

وعقب انتشار نبأ الوفاة، قدم عدد كبير من نجوم الفن والموسيقيين العالميين تعازيهم في وفاته ، حيث قال الدي جي الأمريكي الشهير ديبلو: “ستعيش للأبد فهو مثالا يحتذي للمنتجين الموسيقيين”.

بينما أكدت الفنانة البريطانية ريتا أورا: “نبأ الوفاة صدمني لدرجة كبيرة وأصبحت بعدها غير قادرة على التفوه بأي كلمة”.

ونشرت الفنانة العالمية مادونا، صورة لها مع افيتشي، وعلقت عليها: “أنا حزينة للغاية. أنها مأساة.. وداعًا أيها العزيز تيم.. لقد بكرت في الرحيل”.

https://www.instagram.com/p/BhzbSCuhFEd/?taken-by=madonna

وقال الدي جي العالمي “ديفيد جيتا”: “فقدنا صديقًا طاهر القلب وخسر العالم موسيقيًا موهوبًا للغاية”.

وعلق على صورته معه، قائلا: “شكرًا لأنغامك الجميلة والأوقات التي تشاركناها في الاستوديو والعروض التي أقمناها مستمتعين بالحياة كصديقين”.


الكلمات المتعلقة‎