تستمع الآن

العلماء يخترعون سماعة رأس قارئة للأفكار

الأحد - ٠٨ أبريل ٢٠١٨

التحدث إلى المساعدين الصوتيين مثل Alexa بغض النظر عن مدى فائدتهم، مازال شيء لايفعله معظمنا بشكل يومي خاصة في الأماكن العامة.

ولكن ماذا لو كان بإمكانك التحدث إلى مساعد صوتي من خلال التفكير في الكلمات التي تريد أن تقولها؟ سيصبح الأمر أقل إحراجا، أليس كذلك؟ هذا هو المفهوم الأساسي وراء AlterEgo ، وهو نموذج أولي للقراءة يمكن ارتداؤها، وتم تصميمه بواسطة الباحثين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT.

لكن كيف تعمل AlterEgo؟

تقوم بقراءة شيئا يسمى subvocalization. وهو الاسم الذي يطلق على الحركات العصبية والعضلات الدقيقة التي لا يمكن التنبؤ بها والتي يتم إجراؤها عندما نقول الكلمات إلى أنفسنا، داخل رأسنا. 16 “إلكترودا” على سماعة AlterEgo النموذجية تستشعر هذه التغييرات، وتطابق الإشارات مع البيانات داخل شبكة عصبية خاصة، وفي النهاية يتم تنشيط أي مهمة مطلوبة.

تشتمل السماعة أيضا على مكبرات صوت عظمية – تستخدم جمجمتك لنقل الصوت إلى الأذن الداخلية، بدلا من وضع سماعة الأذن في القناة – لذلك ستبقى على دراية بالعالم الخارجي أثناء ارتدائه. في الوقت الحالي، تلف السماعة حول جانب الوجه، مع اتصال على الفك والجزء الخلفي من الرقبة.

 ومع ذلك، فقد شهد الفريق نتائج مماثلة من نموذج يحتوي على أربعة أقطاب فقط، مما يعني أنه يمكن بسهولة أن يصبح حجمها أصغر بكثير.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك