تستمع الآن

الشيف سارة نشأت لـ”النص الحلو”: هذا ضرر وضع الدجاج في مياه قبل الطهي

الثلاثاء - ٠٣ أبريل ٢٠١٨

قدمت الشيف سارة نشأت، عدة نصائح مهمة للسيدات من أجل تقديم أفضل الأطعمة والوجبات للأسر وبطريقة سهلة وبسيطة، وذلك خلال استضافتها في برنامج “النص الحلو” مع يارا الجندي على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء.

وقال سارة، إن “القطاعات” لا بد أن تخصص لشيء واحد فقط ولا يجب أن نستخدم قطاعة واحدة للحوم والدواجن والخضراوات، موضحة: “يجب أن تخصص واحدة لكل شيء في المطبخ”.

وأضافت أنه من أجل الحفاظ على اللون الأخضر للخضراوات سواء البروكلي أو البسلية يجب وضعها في مياه وثلج، مع ضرورة وضع “الشبت أو البقدونس” في آخر مرحلة من مراحل تقديم الطعام حتى يحتفظا برائحتهما القوية وشكلهما الطازج.

وشددت سارة على ضرورة عدم غسل اللحوم خاصة إذا كنت تشتريها من مصدر موثوق فأنت لست محتاجة لهذا الشيء، منوهة: “اللحوم تشتريها ومن ثم تنشيفها بورق المطبخ وتتبيلها”.

وعن الدواجن، أوضحت: “لا يجب وضعها في مياه لأنها تزود البكتيريا، ولكن يجب وضع ملح عليها ودقيق لإزالة الدماء الموجودة بها مع غسلها فقط بالمياه، وعقب ذلك عصر ليمونة وتركها”.

سلق الفراخ

وتحدثت سارة نشأت عن الطريقة المثلى لـ”سلق الفراخ”، مشيرة إلى أنها لا يجب وضعها في مياه مغلية مباشرة لكن هناك خطوات مهمة وهي وضع زبدة، وفلفل، و2 بصلة كبيرة، وورق لورا، ومستكة، وحبهان، وملح، ثم وضعها في مياه فاترة لتغلى حتى نحصل على مذاق جيد”.

الحمام المحشي

وتطرقت سارة إلى طريقة عمل “الحمام المحشي”، قائلة: “لا بد أن يغسل جيدًا ومن ثم وضع الملح أولا.

وتابعت: “نبدأ في الحشو الداخلي، وهو عبارة عن بصل مع زبدة، وملح، وفلفل، وأرز، ووضعهم على النار، ونبدأ في الحشو بين اللحم والجلد”.

واستطردت الشيف سارة: “عقب الحشو الداخلي، نضع على الحمام زبدة، وورق لورا، وحبهان، وفلفل، ووضعهم على النار في مياه مغلية”.

وأكملت: “يوضع الحمام في المياه المغلية من أجل غلق الفتحات، وعقب ذلك نخرجه من المياه ووضع سمنة وملح وفلفل ويذهب إلى الفرن”.

الملوخية

وعن الطريقة المثلى لتقديم الملوخية، قالت سارة: “استخدم الملوخية المجمدة لسهولتها وعقب ذلك اتركها قليلا حتى نتخلص من الثلج ونبدأ في وضع شوربة الدجاج، وتقلب على نار هادئة”.

وأضافت: “طشة الملوخية تتكون من زبدة مع 6 فصوص ثوم مفرومين وكسبرة، وفي النهاية توضع الطشة التي تكون ساخنة جدًا على الملوخية ونراعي عدم حرق الثوم”.

الرنجة

ومع اقتراب شم النسيم، كشفت الشيف سارة نشأت عن طريقة تقديم الرنجة، موضحة: “نحضرها فيليه وعقب ذلك نقطعها ووضع بصل أخضر وأحمر، وفلفل، وليمون، وزيت، وخل، وسكر، وتقدم بعد ذلك”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك