تستمع الآن

الداخلية تضبط المتهمين بتوريط المعتمرة المصرية بقضية مخدرات بالسعودية

الثلاثاء - ٠٣ أبريل ٢٠١٨

كشفت وزارة الداخلية عن تفاصيل واقعة ضبط مخدرات بحوزة معتمرة مصرية، المعروفة إعلاميًا بـ “قضية الحاجة سعدية”، والتي جرى ضبطها يوم 20 مارس الماضي، لدى وصولها الأراضي المقدسة لأداء العمرة، حيث تبين أن شخص قد دس لها المواد المخدرة، فتم القبض عليه، واعترف بجريمته النكراء، بعدما أوهم السيدة بعمرة وهمية.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “عيش صباحك”، فإنه عقب تداول مواقع التواصل الاجتماعي واقعة توريط معتمرة مصرية من محافظة الدقهلية في قضية تهريب أقراص مخدرة لخارج البلاد، نجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي الجيزة والدقهلية في تحديد وضبط مرتكب الواقعة.

ورصدت المتابعة الأمنية تداول واقعة ضبط السلطات السعودية لمعتمرة مصرية تبلغ من العمر 75 عاماً، مقيمة بقرية درين نبروه بالدقهلية بمطار ينبع، وبداخل أمتعتها كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، وأكدت السيدة قيام جزار مقيم بذات القرية بتسفيرها لأداء العمرة، ووضع حقيبة بداخلها الأقراص ضمن متعلقاتها بزعم توصيلها لأحد أقاربه بالسعودية.

ووجه قطاع الأمن العام، أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية باستهداف الجزار بمحل إقامته، حيث تبين هروبه واتهام زوج نجلة المعتمرة بتحقيقات النيابة لشقيقته وزوجها بالاشتراك مع المتهم الهارب فى ارتكاب الواقعة، حيث تم ضبطهما وعرضهما على النيابة التي قررت حبسهما احتياطياً.

وبتكثيف جهود البحث توصلت التحريات إلى تحديد محل اختباء المتهم الهارب بمنطقة الهرم بالجيزة، وعلى الفور تم تقنين الإجراءات والتنسيق وأمن الجيزة تم استهداف الجزار وضبطه بمحل اختبائه بشقة بشارع العشرين في الهرم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، مستغلاً طيبتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

بدوره، كشف السفير حازم رمضان، قنصل مصر العام في جدة، أنه تم التحقيق مع السيدة لمدة قاربت الـ4 ساعات ونصف، بمشاركة المستشار القانوني للقنصلية العامة في جدة وممثل القنصلية فى ينبع.

وقال رمضان، في تصريحات تليفزيونية إن الجانب السعودي يتفهم تماما الجانب الإنساني في القضية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك