تستمع الآن

الأرصاد: الجو ربيعي معتدل في شم النسيم.. ونصيحة بشأن الملابس

الأحد - ٠٨ أبريل ٢٠١٨

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد أجواء ربيعية جيدة مناسبة للخروج والتنزه في الأماكن العامة، خلال يوم شم النسيم، وكذلك السفر إلى جميع المدن الساحلية بالجمهورية.

وأوضح عبدالعال، بحسب التصريحات التي نقلها، خالد عليش، يوم الأحد، على نجوم إف إم: “يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلًا على الأنحاء كافة”.

وأضاف عبدالعال تظهر الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد والرياح خفيفة إلى معتدلة.

وأردف: “طقس الغد بالتزامن مع احتفالات شم النسيم معتدل على جميع أنحاء الجمهورية ويسمح بالخروج والتنزه بجميع الحدائق العامة والسواحل الشمالية”، لافتًا إلى أن الارتفاع بدرجات الحرارة يبدأ من الأربعاء المقبل.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بالحرص على ارتداء ملابس ثقيلة نسبيا خلال فترات الليل مع انخفاض درجات الحرارة الصغرى خلال هذا التوقيت من العام، مشيرًا إلى أنه من الأفضل إرجاء ارتداء الملابس الصيفية لما بعد النصف الثاني من فصل الربيع لحين استقرار الأحوال الجوية.

وتتراوح درجات الحرارة على السواحل الشمالية بين 22 و24 درجة والوجه البحري والقاهرة بين 25 و26 درجة وشمال الصعيد من 27 ل29.


الكلمات المتعلقة‎