تستمع الآن

أبل تعتزم طرح هواتف جديدة بنصف السعر

الخميس - ١٩ أبريل ٢٠١٨

تعتزم شركة آبل لإطلاق 3 هواتف آيفون جديد هذا العام أحدهم يتميز بشاشة كريستال سائل LCD بقياس 6.1 إنش، بتكلفة تصل إلى 550 دولار أمريكي، أما الهاتفان الآخران فسيكونان بشاشتي “AOLED” يصل قياسهما إلى 8.5 و5.6 إنشات.

ووفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الخميس، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، فتم الكشف عن هذه التقارير بناء على معلومات كتبها مينج تشي كو، المحلل الرئيسي لدى شركة KGI Securities في أحدث تقاريره للمستثمرين، والذي استند في معلوماته على مصادر تدعي أن لديها معرفة بخطط شركة آبل، والتي توضح أن الشركة تعمل على هاتف آيفون جديد قد يكون أرخص بكثير مما قد يتوقعه البعض، بالإضافة إلى ذلك، فإن مينج تشي كو، الذي ظهر في السنوات الأخيرة كأحد المصادر الأكثر موثوقية فيما يتعلق بشائعات آبل، أخبر المستثمرين أن الهاتف قد يتضمن ميزة شريحة الاتصال المزدوجة.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين الحصول على بطاقتي SIM داخل الهاتف، كل منها يتصل بشبكات لاسلكية مختلفة، وهي الميزة المفيدة بشكل كبير للأشخاص المسافرين حول العالم الذين يرغبون في استخدام نفس الجهاز للاتصال بالشبكة في المنزل وفي بلدان أخرى حول العالم.

ويشير المحلل إلى أن هذه الخطوة قد تساعد آبل في زيادة حصتها السوقية ضمن الصين، وبغض النظر عن الميزات السابقة، فإن التقرير الجديد يعد مثيرًا للدهشة إلى حد ما، حيث لم تعرض آبل على الإطلاق أي جهاز آيفون بشريحة اتصال مزدوجة.

وقد يكون قرار الشركة تسعير هاتف آيفون الجديد بسعر 550 دولار أمريكي للنسخة الأساسية بمثابة ضربة كبيرة للشركة الأمريكية، حيث عرضت الشركة هاتف آيفون 8 للعام الماضي بسعر يبدأ من 700 دولار، مما يعني أنه بإمكان العملاء الراغبين بالحصول على هاتف آيفون جديد بشاشة كبيرة توفير 150 دولار عبر هذا الجهاز.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك