تستمع الآن

7 خطوات لـ”الإدلاء بصوتك” في الانتخابات الرئاسية.. تعرف عليهم

الإثنين - ٢٦ مارس ٢٠١٨

بدأت صباح اليوم الإثنين، لجان الاقتراع في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، التي تستمر حتى 28 مارس المقبل، بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، فإن بعض الناخبين يواجهون صعوبة في معرفة لجانهم الانتخابية والوصول إليها، لذا فإن الهيئة العليا للانتخابات وضعت 7 خطوات لإرشاد الناخبين عن كيفية الإدلاء بالأصوات في انتخابات الرئاسة 2018، وهي:

1- التعرف على مكان اللجنة الفرعية المقيد بها الناخب، من خلال عدة وسائل هي إدخال الرقم القومي على موقع اللجنة، أو إرسال رسالة قصيرة على 5151، أو اتصال على الخط الساخن 141.

2- بعد ذلك يتوجه الناخب خلال المواعيد المقررة للتصويت من “التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً” لمقر اللجنة الفرعية التابع لها.

3- يقدم الناخب لرئيس اللجنة أو أحد أعضائها بطاقة الرقم القومي الخاص به.

4- عقب تلك الخطوة يتسلم الناخب من رئيس اللجنة بطاقة الاقتراع التي تحتوي على اسم المرشحين.

5- يتجه الناخب إلى خلف الساتر الموجود في أحد أركان اللجنة ثم يؤشر بالقلم أمام المرشح الذي اختاره.

6- طي بطاقة الاقتراع والعودة لرئيس اللجنة لوضعها في الصندوق المخصص لها.

7- يغمس إبهام اليد اليسرى في زجاجة الحبر الفسفوري.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت 26 مارس وتستمر حتى 28 مارس، بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين في قاعدة البيانات، 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، حيث وزعوا على 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك