تستمع الآن

وفاة سمير زاهر.. ونجوم الرياضة يودعونه بكلمات مؤثرة

الثلاثاء - ١٣ مارس ٢٠١٨

توفي منذ قليل، سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق، بعد أزمة صحية تعرض لها في الأيام الماضية، عن عمر ناهز 75 عامًا.

وتقام صلاة الجنازة على الراحل، غدًا الأربعاء في مسجد عمر بن عبد العزيز بمنطقة مصر الجديدة.

وتولى سمير زاهر، رئاسة مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث حصل الفراعنة في عهده على بطولة كأس أمم إفريقيا 4 مرات، منها 3 مرات متتالية في ٢٠٠٦، ٢٠٠٨ و٢٠١٠ ، كما لعب المنتخب المصري في كأس القارات، وحصل على المركز العاشر للمنتخب المصرى في تصنيف الفيفا.

ولد زاهر في 30 أغسطس 1943، إذ لعب خلال مسيرته الرياضية في نادي دمياط حتى 1964، ثم لعب في الأهلي من 1964 حتى 1973، وشارك مع المنتخب العسكري من 1970 حتى 1973.

ونعى هاني أبو ريدة الرئيس الحالي للاتحاد المصري لكرة القدم، سمير زاهر، حيث إعلان الحداد في ملاعب كرة القدم على وفاة الكابتن الكبير.

كما وجه عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصري، رسالة إلى زاهر بعد وفاته عبر صفحته على “تويتر”، قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحل أحد أهم رجال كرة القدم المصرية وجزء كبير من صناعة تاريخها.. رحم الله الكابتن سمير زاهر”.

وقال وائل جمعة لاعب الأهلي السابق: “رحمه الله علي الكابتن سمير زاهر.. اللهم ارزق اهله الصبر والسلوان ..علامه من علامات الكره المصرية”.

وأكد أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق، أن زاهر صاحب إنجازات كبيرة في الكرة المصرية، حيث قال عبر “تويتر”: رحم الله الكابتن سمير زاهر واحد من انجح من ترأس اتحاد كرم القدم المصري وصاحب إنجازات كبيرة مع الكره المصرية.. البقاء لله”.

وأضاف أحمد حسن عميد لاعبي العالم وقائد المنتخب الوطنى السابق: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله في وفاة أحد صانعي الإنجازات والفرحة للكرة المصرية كابتن سمير زاهر ربنا يرحمه ويدخله فسيح جناته”.

وقال حازم إمام قائد نادي الزمالك السابق: “رحم الله الكابتن سمير زاهر واحد من أفضل من اداروا الكره المصريه وحقق الكتير من الإنجازات.. الله يرحمك يا كابتن ويصبر الجميع”.

كما أضاف محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي السابق: “رحمة الله على كابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق واسكنه فسيح جناته ورزق أهله الصبر والسلوان”.


الكلمات المتعلقة‎