تستمع الآن

“نسانيس” في السويس.. والطب البيطري: “هنصطادهم بالموز”

الإثنين - ١٩ مارس ٢٠١٨

فوجئ عدد من أهالي محافظة السويس، بوجود عدد من النسانيس داخل قرى بالقطاع الريفي وبحدائق مدينة بورتوفيق وسور شركة الترسانة البحرية بمدينة بورتوفيق.

الانتشار المفاجئ للنسانيس، أثار قلق عدد كبير من أهالي المحافظة الذي أعلنوا خشيتهم من الاقتراب منها منعًا من الهجوم عليهم، خاصة وأنه غير معروف إذا كانت مسالمة أو من الأنواع المهاجمة.

“الطب البيطري” تدخل في محاولة للإمساك بالنسانيس الهاربة، حيث أكدت الدكتورة عزيزة عثمان مدير عام الطب البيطري، تشكيل لجنة بالتعاون مع حديقة حيوان الجيزة من أجل الإمساك بتلك الحيوانات ونقلها للحديقة.

النسانيس الهاربة

وأشارت مدير عام الطب البيطري إلى أنه تم فتح تحقيقًا بشأن أمر تلك النسانيس، ومعرفة مصدرها وهل هربت من بعض المواطنين أم لا؟ إلا أنه حتى الآن لم يكتشف سر انتشارها، حيث أوضحت أن ما تردد بشأن هروبها من إحدى السفن المارة بقناة السويس إشاعات لا أساس لها من الصحة.

وشددت عزيزة على أن النسانيس تتغذى على أوراق الأشجار كما أنها من النوع المسالم ولا تهاجم الإنسان، قائلة: “جار تتبعها للإمساك بها”.

وأضافت أن من سبل ضبط النسانيس هي الاستعانة بالموز حيث إنه الفاكهة المفضلة لهم والتي يعيشون عليها لكنهم هربوا لمكان آخر وفشل في اصطيادهم.

وتابعت: “في حالة ضبطهم سيوقع عليهم الكشف الطبي الفوري للتأكد من خلوهم من الأمراض، كما يتم وضعهم تحت تصرف هيئة الطب البيطري لحين النقل إلى حدائق الحيوان”.

النسانيس الهاربة

الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك