تستمع الآن

من بينها مصر.. “يوتيوب” يبدأ رسميا في تشغيل فيديوهاته دون إنترنت في 125 بلدا

الأربعاء - ٠٧ مارس ٢٠١٨

أتاحت شركة جوجل القدرة على تحميل فيديوهات يوتيوب لمشاهدتها في وقت لاحق في حالة عدم الاتصال بالإنترنت في مزيد من البلدان بشكل أكبر من المتوقع، ورغم أن هذه الميزة تم طرحها في وقت سابق، إلا أن خيار تحميل فيديوهات يوتيوب لم يظهر في الكثير من البلدان.

ووفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، فقامت جوجل بتحديث صفحة دعم التطبيق مع قائمة كاملة من البلدان، حيث يوجد الآن حوالى 125 دولة مختلفة يمكن للمستخدمين تحميل الفيديوهات بها لمشاهدتها في وضعية عدم الاتصال بالإنترنت.

وللاستفادة من الميزة الجديدة، يمكنك الآن استخدام زر تنزيل مخصص أسفل فيديو اليوتيوب، والذي سيتيح للمستخدمين تحميل الفيديو ومشاهدته وقتما يشاء حتى لو لم يكن متصل بالإنترنت، فيما تعد إمكانية تنزيل مقاطع فيديوهات يوتيوب لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال هي إحدى الميزات الرئيسية التي تقدمها خدمة YouTube Red، وهي خدمة جوجل التي تتطلب اشتراكا.

وتستهدف “جوجل” من هذه الخدمة الأسواق النامية، التي تعاني من سرعات إنترنت ضعيفة أو منعدمة، بهدف إدخال مستخدمين أكثر إلى شبكتها.

وفي حال كنت تعيش في واحدة من تلك البلدان، فعند الانتقال إلى صفحة مشاهدة الفيديو، سترى زر تنزيل جديدا بعد خيارات الإعجاب وعدم الإعجاب والمشاركة، ويمكنك الضغط على الزر لبدء عملية التنزيل، وبعد الانتهاء ستجد أن الخيار قد تحول إلى اللون الأزرق مع الإشارة إلى أنه قد تم تنزيله.

وفي حال تم فقدان الاتصال بشبكة الإنترنت أثناء عملية التنزيل، فسيتم استئناف العملية من حيث توقفت بمجرد الاتصال بالشبكة اللاسلكية أو تشغيل البيانات المحمولة الخاصة بك.

وبعد مرور تلك الفترة ينبغي إعادة توصيل الجهاز بالإنترنت للتحقق من وجود تغييرات، مع الإشارة إلى إمكانية مشاهدة المحتوى غير الموسيقي لمدة تصل إلى 29 يومًا بعد تنزيله في بعض البلدان، وهناك أيضًا بعض مقاطع الفيديو التي لا تتوفر للتشغيل دون اتصال، وفي هذه الحالة سيظهر زر التنزيل باللون الرمادي ولن تتمكن من استخدامه.

وإليكم بعض الدول المتاح بها خدمة “يوتيوب جو”، مصر – أفغانستان – الجزائر – البحرين – ساحل العاج – غانا – الهند – إندونيسيا – إيران – العراق – إسرائيل – الأردن – الكويت – لبنان – ليبيا – ماليزيا – المغرب – عمان – قطر – فلبين- السعودية – الصومال – جنوب أفريقيا – السودان – تونس – تركيا – الإمارات – اليمن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك