تستمع الآن

ملياردير أمريكي يدفع 10 آلاف جنيه لقتله.. “الدافع غريب”

الخميس - ١٥ مارس ٢٠١٨

لا نعرف إذا كان ذلك جنونًا أم تحديًا للطبيعة.. فما فعله الملياردير الأمريكي سام التمان خلال الأيام القليلة الماضية يؤكد أنه يرغب في الحصول على فرصة “الخلود” مدى الحياة دون النظر لمخاطر أو أي شيء آخر.

ودفع الملياردير مع 25 شخصًا آخر، 10 آلاف دولار أمريكي من أجل تحميل أدمغتهم إلى جهاز كمبيوتر وهي عملية “مميتة” بنسبة 100 %، بهدف المحافظة على دماغه رقميًا.

رائد الأعمال سام التمان هو واحد من 25 شخصًا، يدفعون الأموال من أجل الانضمام إلى قائمة انتظار في “Nectome”، وهي شركة ناشئة تعد بتحميل الدماغ إلى جهاز كمبيوتر لمنح الحياة الأبدية لوعيك، لكن هناك شرط يجب قتلك أولا.

وتتضمن العملية، تحنيط تادماغك لكي تتم محاكاتها لاحقًا في الكمبيوتر، ثم ربط العميل بجهاز وضخ مواد كيميائية تحنيط مخصصة لـ Nectome، وقالت الشركة: “هذه الطريقة “مميتة بنسبة 100 %”.

وكشف مؤسس Nectome عن آلية التجربة، قائلا: “تجربة المستخدم تكون متطابقة مع تقنية الانتحار بمساعدة طبيب”.

وتابع: “مهمتنا هي الحفاظ على عقلك بشكل جيد بما فيه الكفاية للحفاظ على جميع الذكريات سليمة، من هذا الفصل الكبير من كتابك المفضل إلى الشعور بهواء الشتاء البارد، أو فطيرة التفاح، أو تناول العشاء مع أصدقائك وعائلتك”.

وأكمل: “نعتقد أنه في غضون القرن الحالي سيكون من الممكن ترقيم هذه المعلومات واستخدامها لإعادة خلق وعي، إلا أن الواقع هو أن الانتحار بمساعدة الطبيب لا يعد قانونيًا في الوقت الحالي إلا في 5 من أصل 50 ولاية أمريكية، ويجب أن يكون لدى الأفراد الذين يبحثون عنه مرضًا نهائيًا”.

فيما قال الدكتور إيان بيرسون أحد العلماء، أنه في غضون 50 عامًا سنتمكن من نقل أدمغتنا إلى أماكن أخرى، مضيفًا: “بهذه الطريقة سنتمكن من استخدام أي android تريد أن تعيش في العالم الحقيقي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك