تستمع الآن

مع قرب “عيد الأم”.. مستمعو “اتفقنا” يحكون عن أبرز مواقفهم مع أمهاتهم

الخميس - ١٥ مارس ٢٠١٨

خصصت مريم أمين حلقة اليوم الخميس من برنامج “اتفقنا” للحديث عن الأم وتضحياتها من أجل أبنائها بمناسبة الاحتفال بعيد الأم في 21 مارس المقبل.

وقالت مريم، إن تضحية الأم ليس لها مقابل، موجهة رسالة إليهن، مؤكدة: “كل سنة وكل أم طيبة، كل سنة وكل أم بصحة وخير وسعادة”.

وشددت على أن السيدات المصريات، يحملن كل الصفات غير الموجودة في جنسيات أخرى، من حنان وتضحية، موضحة: “السيدة هي من تربي الأجيال لأن الأباء ينشغلون في عملهم، ويحاولون توفير لأولادهم كل شيء يحتاجونه”.

وتلقى البرنامج، اتصالا من إحدى الأمهات، قائلة: “عايزة أهني كل المصريات بعيد الأم، لأن الصفات الموجودة لدى كل سيدة، مش موجودة في أي مكان بالعالم”، مشددة على أن المرأة هي أساس البيت المصري وهي العمود الفقري للأسرة.

وتابعت: “الحكمة التي أخذتها من والدتي هي أن الرجل في البيت مقدس”، كما وجهت رسالة لزوجها، قائلة: “أشكر زوجي لأنه وقف بجانبي في أوقات كثيرة خاصة خلال مرضي بالسرطان حيث أنفق عليّ الكثير من الأموال حتى تحسنت حالتي، ومهما أعمل مش هقدر أوفي له كل جمايله”.

وأشارت أمنية: “والدتي كانت أم عظيمة وهي توفيت من 14 سنة، وهي كانت كبيرة إخواتها وكانت محور حياتنا كلنا وسميت ابنتي الثانية على اسمها (ليلى)، وكنا عارفين قيمتها بالفعل وهي على قيد الحياة وكنا لازم نأخذ رضاها قبل الذهاب لأي مكان وكنا عارفين إن أي خروجة معينة تقول عليها لأ يبقى فعلا لأ، ولديها شفافية عالية وتحملت مرض كبير”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك