تستمع الآن

“معرض جنيف للسيارات 2018” يكشف عن جيل جديد من “السيارات المبهرة”

الأربعاء - ٠٧ مارس ٢٠١٨

كشفت شركات رائدة في صناعة وتطوير السيارات، الستار عن أحدث موديلاتها، خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات 2018.

ووفقا للخبر الذي قرأه تامر بشير، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “تربو” فإن شركة لامبورجيني الإيطالية، كشفت النقاب عن سيارتها “لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي سبايدر” الجديدة، فيما قدمت فيراري سيارتها “488 بيستا”.

وطرحت شركة جاجوار البريطانية، أولى سيارتها الكهربائية التي تسمى “I-Pace”، بينما شركة مرسيدس الألمانية أعلنت عن سيارتها الجديدة “A-Class”.

وكشفت الشركة الألمانية “بي إم دبليو” عن سيارتها الجديدة “أكس4″، أما شركة أودي الألمانية فقد سجلت حضورها من خلال تقديم سيارتها “A6” الجديدة.

وأيضا شركة ماكلارين كشفت عن سيارتها الجديدة من طراز سينا، والتي تبلغ قوة محركها 800 حصان بينما عرضت فيراري سيارتها من طراز 408 بيستا والتي تبلغ قوة محركها 720 حصاناً.

لكن شركة كوربيلاتي الإيطالية حطمت كل الأرقام القياسية هذا العام بسيارتها من طراز “ميسايل” التي بلغت قوة محركها 1800 حصان وتصل سرعتها القصوى إلى 580 كيلومتراً في الساعة، مما يجعلها أقوى وأسرع سيارة في العالم.

ويركز معرض جنيف للسيارات، الذي يجتذب مئات الآلاف من الزوار، على السيارات الرياضية كما يولي اهتماماً خاصاً بالسيارات الكهربائية هذا العام.

يذكر أن الفعاليات الجماهيرية للمعرض ستنطلق رسميًا، صباح غدا الخميس، وتستمر حتى 18 من مارس الجاري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك