تستمع الآن

مدرسة بالهرم تستعين براقصات لإحياء حفل الطلاب المتفوقين.. والوزارة تتدخل

الأحد - ٠٤ مارس ٢٠١٨

حالة واسعة من الجدل، أثارها مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لحفل تكريم الطلبة المتفوقين داخل مدرسة “ليسيه الهرم” وظهور مشاهد لراقصات بالفيديو لا تليق بأي صرح تعليمي.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الأحد، على نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة”، فقد أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بيانا، جاء فيه: “بناء على ما نما إلى علم مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن حفل مدرسة ليسيه الهرم التابعة للمعاهد القومية وما احتوته من خروج عن مبادئ وأعراف التربية والتعليم من وجود فقرات من الرقص لا تليق بأي صرح تعليمي، وبالرغم من أن المدرسة تتبع المعاهد القومية إلا أن مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، قررت تحويل كل من قام بالإعداد لهذا الحفل والإسهام فيه والدعوة إليه للتحقيق لتوقيع أشد الجزاء عليه”.

https://www.facebook.com/qesate/videos/145618789468411/

فيما أبدت مدرسة “ليسيه الهرم” اعتذارها عن الواقعة، لافتة إلى محاسبة كل من تسبب في الواقعة.

وقالت إدارة المدرسة، في تدوينة على صفحة المدرسة الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تعتذر إدارة مدرسة ليسيه الهرم، عن الخطأ الفني الذي حدث أثناء حفل تكريم الاوائل والموهوبين وجارٍ البحث عن أسبابه ومحاسبة المتسبب فيه”.

وقررت وزارة التعليم استبعاد مديرة مدرسة “ليسيه الهرم”، والتحقيق معها، وإرسال لجنة تحقيق من الوزارة إلى المدرسة للتحقيق في الواقعة وتحويل المخطئ للشؤون القانونية، مشددة على أنه سيكون هناك عقاب رادع لكل من ساهم في تنظيم هذا الحفل.


الكلمات المتعلقة‎