تستمع الآن

مخرج مسلسل الرسوم المتحركة “سرحان ونفيسة” لـ”كلام خفيف”: انتظروا موسم جديد قوي

الإثنين - ٠٥ مارس ٢٠١٨

كشف عمرو كمال، مخرج المسلسل الكارتوني “الشفاشح”، والذي فاز بالجائزة الثانية في فئة المسلسلات بملتقي القاهرة الدولي للرسوم المتحركة، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، عن أسباب اختياره للاسم الغريب.

وقال كمال في حواره مع شريف مدكور، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام خفيف”: “هذه الدورة كانت الـ11 للرسوم المتحركة، ويتم تنصيف الفئات إلى 5، أفلام طويلة وقصيرة وكل فئة تأخذ جائزة مركز أول وثاني، من الوطن العربي كان مشارك مصر والسعودية فقط، والباقي كانوا أغلب الدول الأوروبية”.

وأضاف: “الشفاشح، هو اسم ليس له معنى، فأنا عايز أعمل حاجة لها معنى اربطها بالاسم، مثلا (السنافر) لم يفكر أحد معنى الكلمة ولكنه ارتبط بها من شخصية “سنفور”، والشفاشح هم أسرة مصرية مكونة من رجل كبير وست كبيرة وأب وأم أطفال ومسلسل اجتماعي ساخر”.

وعن عمله السابق والذي عرفه به الجمهور وهو مسلسل “سرحان ونفيسة”، أشار: “كنت أنا بعمل الحلقات لوحدي ثم تطور معي الموضوع وبدأت كتابة حلقات ساخرة وظهر المسلسل للنور وحقق نجاحا كبيرا، وفيه مسلسل للموسم الجديد يتم التحضير له حاليا”.

وعن عمله المقبل، أشار: “أقوم بعمل مسلسل (المرسلين) ويحكي عن قصص الأنبياء من أول سيدنا آدم حتى سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وأنا كاتب الأعمال كلها ولم يتحدد بعد الأصوات التي سيوضع عليها”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك