تستمع الآن

الرئيس السيسي يكرم 22 من الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية

الأربعاء - ٢١ مارس ٢٠١٨

يكرم اليوم الأربعاء الرئيس عبد الفتاح السيسي 22 من الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، تقديرا منه للدور الذي تقوم به المرأة المصرية في المجتمع

وحصلت الأم سلوى يحيى سعد عامر الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية، بعد رحلة كفاحها مع أبنائها الثلاثة اولهم محاسب ، وأميرة وأحمد بطلي العالم في السباحة وهما من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحصلت ثناءغالي بشاي، البالغة من العمر 59 عاما، من أبناء محافظة أسيوط بصعيد مصر، على لقب الأم المثالية الثانية على مستوى الجمهورية لعام 2018. وقالت ثناء للـ”العين الإخبارية”:”توفي زوجي قبل 20 عاما، وكان لدي 3 من الأبناء صغارا، وما كان مني إلّا أن تفرغت لتربيتهم وتعهدت بأن أخرجهم للمجتمع أفرادا صالحين، فأصبح لدي 3 أطباء، الأول في المجال البيطري، والثاني تخصص في فرع النساء والتوليد والثالث طبيب أطفال وبقيت ام الدكاترة .

ومن جهة أخرى، أختارت مديرية التضامن الاجتماعي، 20 أم مثالية منهم سيدة على مستوى القوات المسلحة وأب على نفس المستوى، حيث كرموا في الاحتفالية التي نظمتها محافظة القاهرة في عيد الأم.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأربعاء، فإن وفاء حامد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، أشارت إلى أن تكريم الأمهات المثاليات تم اختيارهن على شروط، ومن انطبقت عليها هذه الشروط فكرمت.

وشارك في الاحتفالية، المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، واللواء محمد أيمن عبدالتواب وجيهان عبد الرحمن نائبي المحافظ، وعددًا من قيادات المحافظة ورؤساء الجمعيات الأهلية.

وحصلت الأمهات المثاليات الأوائل على عدة جوائز من بينها شهادات تقدير ومكافآت مالية، إلى جانب أجهزة كهربائية وهدايا عينية مقدمة من إحدى الشركات.

وتحتفل مصر اليوم الأربعاء 21 مارس، بعيد الأم حيث تعد مناسبة سنوية يحرص فيها المسؤولون في الحكومة على تكريم الأمهات المثاليات كل عام تقديرًا لجهودهن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك