تستمع الآن

مجلس الوزراء: نسبة الإقبال على الانتخابات الرئاسية كبيرة جدا.. ولا مشكلات تواجه الإعلام الأجنبي

الثلاثاء - ٢٧ مارس ٢٠١٨

شدد السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على إن الإقبال على الانتخابات الرئاسية في يومها الأول شهد إقبالا كبيرا.

وقال سلطان في تصريحات تلفزيونية، نقلها مروان قدري وزهرة رامي، على نجوم إف إم، عبر برنامج “عيش صباحك”، يوم الثلاثاء، إن اجتماع مركز معلومات مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، كان هدفه متابعة سير العملية الانتخابية بكافة المحافظات من خلال الفيديو كونفرانس، بالتواصل مع المحافظين والتعرف على سهولة العملية الانتخابية أو وجود أي مشكلات.

وأوضح أن هناك نسبة إقبال كبيرة على التصويت في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، كما أن بعض اللجان شهدت نوعا من الترحيب من الأهالي واحتفال خارج اللجان، موضحاً أن الحالة العامة كانت إيجابية ولم يكن هناك معوقات أمام اللجان، وشهدنا مسيرات شعبية والأهالي يعبرون عن فرحتهم مما يعكس جو حضاري نفتخر به.

وعن المحافظات التي شهدت أكثر كثافة في التصويت، أوضح أنه في الصباح كانت المنوفية والأقصر وجنوب سيناء هي الأكثر كثافة، لافتاً إلى أن منطقتي بئر العبد والعريش كان بهما كثافة أكثر من المعتاد، وحركة إيجابية في مختلف اللجان ونسبة إقبال كبيرة جداً.

من ناحية أخرى، وجّه ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أعضاء غرفة عمليات الهيئة بالتواصل المستمر والمباشر مع المراسلين الأجانب المقيمين والزائرين لمتابعة تغطيتهم الإعلامية منذ بداية فتح اللجان الانتخابية.

وشدد على أن غرفة العمليات سجلت 19 شكوى واستفساراً من المراسلين المقيمين تركزت حول مشاكل في دخول مراكز الاقتراع، وهو ما يعادل نسبة 17% من إجمالى هؤلاء المراسلين، وتم التعامل معها وحلها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات والجهات المعنية.

كما تواصلت غرفة العمليات مع ممثلي27 وسيلة إعلامية زائرين، وقد أفادوا بعدم وجود شكاوي أو صعوبات أثناء تغطياتهم الإعلامية.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستستمر لمدة 3 أيام على مدار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا يصوتون فى 13 ألفًا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضٍ تقريبًا يعاونهم 110 آلاف موظف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك