تستمع الآن

ما بين قرار تاريخي وصدمة البيع.. قصة فيلم أكشن اسمه “عبدالله السعيد”

الأربعاء - ١٤ مارس ٢٠١٨

يوم غريب عاشته جماهير الأهلي وتحولات كثيرة ما بين الفرحة وعدم فهم ما يحدث، 24 ساعة كانت كفيلة بعدم فهم قصة اسمها “عبدالله السعيد يجدد تعاقده مع الأهلي.. ثم عرض للبيع أو إعارته”.

صفقة القرن

انشغل الشارع الرياضي خلال الأيام الماضية بما أطلق عليه مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بما أطلق عليه “صفقة القرن” التي ستهز مصر، وتبارى مقدمى البرامج الرياضية في الكشف والتنقيب عن اسم هذا اللاعب الخارق، حتى كشفت واتفقت جميع المصادر على أنهما الثنائي أحمد فتحي وعبدالله السعيد، نجمي النادي الأهلي.

أحمد فتحي

ومع توالي وتيرة الأحداث بسرعة غير طبيعية، أعلن النادي الأهلي، يوم الإثنين، الحصول على تجديد فتحي رسميا “على بياض”، ويتبقى السعيد، ليخرج مرتضى منصور ويؤكد أن بالفعل فتحي والسعيد كانا هما صفقة القرن المنتظرة والتي كانت ستوجه صفعة للنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ولكن مع توقيع فتحي رسميا واختياره البقاء في القلعة الحمراء، تحولت دفة الجمهور الإعلام في انتظار قرار السعيد.

https://twitter.com/AlAhly/status/973595173220384773

تركي آل الشيخ

صباح يوم الثلاثاء، جميع الأخبار تؤكد “عبدالله السعيد في الزمالك مقابل 40 مليون جنيه” والإعلان يوم السبت في مؤتمر صحفي تاريخي.

ظهر يوم الثلاثاء، فجأة يحدث ما هو غير متوقع تهبط طائرة قادمة من السعودية حاملة تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي للنادي الأهلي، ومنقذ صفقة السعيد، ويتحول حزن وغضب جهور الأهلي لسعادة طاغية، وتتوالى الصور والفيديوهات، عبدالله السعيد يجدد تعاقده مع الأهلي لموسمين جديدين بالمقابل الذي يريده، الحسابات الرسمية للأهلي تعلن الصفقة، السعيد يظهر بنفسه في فيديو يؤكد أنه كان يرغب منذ البداية في البقاء بالقلعة الحمراء، مشيرا إلى أن ظروف خارجة عن إرادته هي من جعلت حسم الأمور يتأخر.

وبعد هذا الخبر سارع جمهور الأهلي برد الصفعة للزمالك بالحديث عن إفساد الإدارة لصفقة القرن، واعتبروا أن ما فعلته إدارة الأهلي رد تاريخي، وخرج مرتضى منصور غاضبا مما حدث، قائلا: “لن أتحدث.. مسؤولون بالدولة طالبوني بالصمت حتى يجتمعون معي صباح الأربعاء”.

وأوضح “شخصيات محترمة من الدولة سأجلس معها في الصباح، الزمالك جزء من الدولة وأنا رجل دولة.. وأحترم كلمتي معهم، وبعد ذلك سنعلن عن كل شيء”.

https://twitter.com/AlAhly/status/973699064373108736

مبادئ الأهلي

كل ما قرأته أعلاه شيء والقادم شيء آخر، قرار مفاجئ بعد 8 ساعات على إعلان الأهلي تجديد تعاقد نجمه عبدالله السعيد، وهو الإعلان عن عرض اللاعب للبيع أو الإعارة خارج مصر.

مصدر مسؤول داخل الأهلي قال في تصريحات إعلامية: “اتخذنا هذا القرار بناء على 3 نقاط حدثت في الفترة الأخيرة، النقطة الأولى هي أن هذا القرار به جانب تربوي من محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، تجاه اللاعب بسبب المماطلة ورفضه تجديد تعاقده مع الأهلي”.

وأكمل: “السبب الثاني هو ما نمى إلى علمنا بأنه وقع للزمالك الأمر الذي سيشعل الفتنة في الفريق نظرا لأن زملائه في الفريق علموا بذلك”.

وهناك سببا آخر هو أن مماطلة السعيد في تجديد تعاقده مع الأهلي جعل بعض المسؤولين داخل القلعة الحمراء وقطاع من الجماهير لا يتقبلوا فكرة استمراره مع المارد الأحمر.

وأكمل المصدر حديثه: “كل ما حدث في أزمة التجديد لعبد الله السعيد تسبب في إحراج شديد لمجلس إدارة الأهلي”.

وأتم: “هذا القرار جاء للحفاظ على قيم ومبادئ الأهلي”.

تصريح مثير للجدل

وكما هبط بطائرته في قلعة “التتش”، أثار جدلا بتصريحه مع الإعلامي أحمد شوبير، حيث وعد تركي آل الشيخ النادي الأهلي بمفاجآت عديدة في الفترة المقبلة.

وصرح: “من يلعب ضد الأهلي يتحمل، انتظروا 4 لاعبين من العيار الثقيل”.

وأضاف الرئيس الفخري للنادي الأهلي: “كل ما تردد عن أحمد فتحي وعبد الله السعيد شائعات، واللاعبان وقعا على بياض ومن يريدهما يعلم أين هما الآن، هذا الثنائي يحب النادي”.


الكلمات المتعلقة‎