تستمع الآن

مؤسس “واتس آب” يوجه طلبا عاجلا لمستخدمي فيسبوك: “إلغوا حساباتكم فورا”

الأربعاء - ٢١ مارس ٢٠١٨

أثار براين أكتون، مؤسس تطبيق المحادثة الأشهر “واتس آب”، حيرة العالم بعد تغريدة غريبة على حسابه الشخصي على تويتر، طالب فيها المستخدمين فورا بإلغاء حساباتهم في موقع “فيسبوك”، وسط عاصفة من الانتقادات يواجهها موقع التواصل الاجتماعي.

وكتب أكتون تغريدة على حسابه في تويتر، قال فيها: “لقد آن الأوان، امسح فيسبوك” لتأتي هذه الخطوة منه عقب هبوط قيمة أسهم فيسبوك نظرا لاتهامه بسوء استخدام المعلومات الخاصة بالمستخدمين.

وكان فيسبوك اشترى واتساب مقابل 16 مليار دولار، ما حوّل مؤسسي التطبيق لأصحاب ثروات طائلة.

وعلى الرغم من أن فيسبوك ساهمت في إثراء أكتون، إلا أنه يوجه أسهم التشهير به ربما في محاولة للترويج لتطبيقه الجديد Signal.

ولكن إذا كان البعض قلقا بشأن الشركات التي تستخدم البيانات الشخصية، فإنهم بحاجة إلى إزالة فيسبوك وتويتر وانستغرام وسناب شات.

كما يجب لحماية الخصوصية، أن يتوقف المستخدم عن التسوق من أمازون وعن البحث من خلال غوغل وتوقيف جميع بطاقات الائتمان، وهذه خطوة باتت مستحيلة لدى معظم الناس.

ولم تكن هذه أول مرة يقوم فيها موظف سابق لفيسبوك بانتقاد الشركة بشكل علني بعد تركه لها، حيث سبق لرئيسة النمو السابقة في الشركة، شاماث باليهابيتيا، بانتقاد الشركة بقولها: “لقد صممنا أدوات لتمزيق الأنسجة التي تعمل بها المجتمعات”.


الكلمات المتعلقة‎