تستمع الآن

لعشاق جمع الحفريات.. عرض ديناصور غامض للبيع في باريس

الثلاثاء - ٢٠ مارس ٢٠١٨

أعلنت دار “أجوت” للمزادات في باريس، عن عرض حفرية هيكل عظمي لديناصور نوعه غير معروف للبيع في المزاد المقرر إقامته في يونيو ، وبحسب الدار فقد يصل سعره إلى 1.8 مليون يورو (2.22 مليون دولار).

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “عيش صباحك” على نجوم إف إم، فيبلغ طول الهيكل العظمي حوالي تسعة أمتار، مكتمل على غير العادة حيث إنه سليم بنسبة 70% تقريباً، وسيوضع في الطابق الأول من برج “إيفل” لبيعه، ويمكن للمشترين المحتملين المزايدة عليه باليورو أو بالعملة الرقمية بيتكوين.

وقال إريك ميكيلر، وهو خبير حفريات يعمل مع دار “أجوت” للمزادات، إنه يعتقد أنه من الديناصورات اللاحمة، وهي فئة من الديناصورات ثنائية القدم لديها عظام مجوفة وأقدام بثلاثة أصابع.

Découverte d'un squelette unique de Théropode inconnu.

Prochainement mis en vente par la maison Aguttes, un rarissime dinosaure, unique représentant d'une probable nouvelle espèce d'Allosauridé, de près de 9m de long.

Geplaatst door Aguttes op dinsdag 13 maart 2018

وأضاف، أنه بخلاف ذلك، لا يزال العلماء في حيرة ورصدوا اختلافه عن الأنواع المعروفة.

يذكر أن الهيكل العظمي معروض حالياً في مدينة ليون الفرنسية للمشترين المحتملين، مثل المتاحف أو هواة جمع الحفريات، حتى مزاد الرابع من يونيو ، ويقدر أن تتراوح قيمته بين 1.2 مليون و1.8 مليون يورو.

وكان قد عثر عليه في وايومنج بالولايات المتحدة في 2013، وهو مملوك لرجل أعمال بريطاني لم يتم الكشف عن هويته.


الكلمات المتعلقة‎