تستمع الآن

لسوء الأحوال الجوية.. مد التصويت بانتخابات الرئاسة للساعة 10 مساء

الأربعاء - ٢٨ مارس ٢٠١٨

أعلن المستشار محمود حلمي الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث باسمها، مد فترة التصويت، اليوم الأربعاء، إلى الساعة العاشرة مساء بدلا من التاسعة، للسماح لأكبر عدد ممكن من الناخبين بالتصويت خاصة مع سوء الأحوال الجوية.

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الاثنين، وتستمر حتى مساء اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان.

وقال مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، إن تمديد عملية التصويت لمدة ساعة إضافية، يأتي في ضوء كثافة إقبال الناخبين على لجان الاقتراع وتوافدهم بصورة كبيرة للغاية رغبة منهم في الإدلاء بأصواتهم، فضلا عن سوء الأحوال الجوية في بعض المحافظات، على نحو يتطلب التيسير عليهم ومنحهم الفرصة كاملة للإدلاء بأصواتهم.

وأوضح أن كل من سيتواجد في جمعية الانتخاب (نطاق المركز الانتخابي) من الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، قبل الساعة العاشرة مساء، سيتم تمكينه من التصويت، وحتى بعد تجاوز موعد إغلاق لجان الاقتراع.

وأعرب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات عن شكره وتقديره البالغين لجموع قضاة مصر ممن يقومون بالإشراف على العملية الانتخابية، لتفهمهم التام والكامل لقرار التمديد، إيمانا منهم بالواجب الوطني الذي يقومون بتأديته وتمكينا للناخبين من أداء واجبهم الدستوري والقانوني.. كما قدمت الهيئة الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة ممن يقومون بتأمين مراكز الاقتراع للجهود الكبيرة التي يبذلونها.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك