تستمع الآن

لايف كوتش: مشاركة الأطفال مع أهلهم في الانتخابات يزرع بداخلهم الولاء والانتماء

الثلاثاء - ٢٧ مارس ٢٠١٨

شددت رضوى فتحي، لايف كوتش، على ضرورة زرع الوعي السياسي وحب الوطن لدى الطفل منذ الصغر حتى ينضج بداخله الانتماء والولاء وحب الوطن.

وقالت رضو ىفيم داخلة هاتفية مع برنامج “بنشجع أمهات مصر”، على نجوم إف إم، مع رنا خطاب، يوم الثلاثاء: “فرحانة علشان اللي بيحصل بيقوي حاسة الوطنية لدى المصريين ومشهد الأعلام والسيدات المهتمات بالنزول للانتخابات أمر رائع، ويشعرك بالولاء الشديد لبلدك.

وأضافت: “نزول الأطفال مع أهلهم أمر صحي جدا، لأنه من سن 3 سنوات يرى كل ما حوله ويخزنه في عقله، فصورة العلم وإحساس الوطنية يتكون من الحالة حوله ورؤية الأعلام نبدأ نكون الحس الوطني عنده، مع سن 5 سنوات لماذا لا ينزل ويرى اهتمام والده اللي حريص على نزول الانتخابات رغم تعبه عقب عودته من العمل، وللأسف جزء الولاء للوطن الآن لم يعد موجودا لدى الشباب الجديد والوعي، كلهم يريدون السفر للخارج ولم يعيشوا ما عاشه جيلنا، ويجب من الأهالي منح المساحة لأبنائهم لكي يشعروا بوطنهم ويشاركون بمشاعرهم، ويهمنا زرع بداخله الخوف على بلده والتفكير بها”.

وتابعت: “لما أربي ابني على الولاء للوطن بالتبعية سيكون ولائه لبيته وللقائمين على تربيته وأهله، والمفروض أي أم تمنح أبنائها الفرصة للمناقشة ويسمعون أغاني وطنية ينزلوا الانتخابات ويروون أهاليهم وهم يشاركون في هذه الحالة، من أجل أن تنضج شخصيتهم بطريقة صحية”.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستستمر لمدة 3 أيام على مدار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا يصوتون فى 13 ألفًا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضٍ تقريبًا يعاونهم 110 آلاف موظف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك